شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حازم حسني لـ”مميش”: نعيش في ظلام دولتكم حتى رحيلكم بسلسال فشلكم

حازم حسني لـ”مميش”: نعيش في ظلام دولتكم حتى رحيلكم بسلسال فشلكم
سخر الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية، من تصريحات الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بشأن عدم وجود علاقة بين افتتاح القناة وبين تراجع الدولار

سخر الدكتور حازم حسني، أستاذ العلوم السياسية، من تصريحات الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، بشأن عدم وجود علاقة بين افتتاح القناة وبين تراجع الدولار.

وتحت عنوان “المستقبل القادم ببركة قول يا رب”، كتب “حازم” منشورًا عبر صفحته الرسمية على موقع “فيس بوك” جاء فيها: “قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، لجريدة البورصة، إن تراجع إيرادات الهيئة خلال شهر أغسطس الماضي، ليس لها علاقة بافتتاح قناة السويس الجديدة التي تم افتتاحها مؤخرا من قبل رئيس الجمهورية، وإنما تأتي ضمن تراجع حركة نمو الاقتصاد العالمي وبصفة خاصة الصين، علاوة على تراجع الاستهلاك العالمي للبترول”.

وأضاف: “وبسؤاله حول المؤشرات الإيرادية للهيئة لشهر سبتمبر ومدى وجود زيادة من عدمه، قال مميش: “قول يا رب”، والله؟ سبحان الله في طبعك يا أخي! تصدق إننا كنا فاكرين إن التفريعة -اللي سيادتك مسميها قناة السويس الجديدة- هي السبب! هو إنتم بتفهموا إزاي؟ ومخكم متركب إزاي؟ وضميركم بيشتغل إزاي؟ صوتنا اتنبح من اللحظة الأولى علشان البلد تفهم إن التفريعة لن تؤدي بذاتها لزيادة حركة المرور، لأن الأمر يتوقف على حركة التجارة الدولية العابرة للقناة، وأن إنفاق كل هذه المليارات في هذا المشروع تم بغير دراسة جدوى وبغير عقل اقتصادي ولا رؤية اقتصادية! وقتها قمتم بالادعاء بأن ثمة دراسات جدوى، وأنكم تفكرون وتخططون وتحسبون كل واردة وكل شاردة!”.

وتابع حسني منشوره قائلا: “أنتم تتهموننا في قدرتنا على الفهم، بل وفي ولائنا لهذا الوطن، وبأننا موتورون نعمل لحساب الإخوان ولا نصدر لكم إلا الإحباط! لو كنا نعيش في ظل دولة تحترم نفسها كان لازم يلبسوكم البيجامات ويقعدوكم في بيوتكم، هذا إذا لم يقرروا إنهم يلبسوكم البدل الحمرا، ويعلقوكم على المشانق في ميدان عام وسط القلل المكسورة”.

وختم حسني بقوله: “لكن حظكم أننا نعيش مؤقتاً في ظلام دولتكم حتى يأذن الله برحيلكم مع سلسال فشلكم، ومع تخانة جلدكم، قول يا رب”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية