شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلفيو ألمانيا الأكثر مساعدة للاجئين السوريين والعراقيين

سلفيو ألمانيا الأكثر مساعدة للاجئين السوريين والعراقيين
نشرت صحيفة "فرانكفورتر روندشاو" الألمانية في عددها الصادر اليوم الخميس، أن جمعيات إسلامية سلفية تنشط في جمع التبرعات للاجئين، إذ رصدت الصحيفة الألمانية إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو إلى التبرع للاجئين

نشرت صحيفة “فرانكفورتر روندشاو” الألمانية في عددها الصادر اليوم الخميس، أن جمعيات إسلامية سلفية تنشط في جمع التبرعات للاجئين، إذ رصدت الصحيفة الألمانية إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي تدعو إلى التبرع للاجئين، في حين أعلنت إحدى الجمعيات السلفية عن تلقيها أحد عشر طنًا من المساعدات من مواطنين عرب وألمان.

وحذرت التقارير الصحفية الألمانية من حملة كبيرة في الأوساط السلفية للاهتمام باللاجئين، إذ يريد السلفيون أن يمنعوا بقدر الإمكان اعتناق بعض اللاجئين المسلمين دينًا آخر، ففكرة أن يصبحوا مسيحيين تقلقهم.

ويسعى السلفيون عبر المساعدات الإنسانية المفترضة إلى إيجاد صلة ارتباط باللاجئين، فتجدهم يقفون حاملين المواد الغذائية والملابس عند محطات القطار، تمامًا كباقي المتطوعين الآخرين.

كما تتم مناقشة مقترحات أخرى في الأوساط السلفية لتحقيق هذا الهدف، كأن تستضيف بعض الأسر لاجئين في بيوتها، مثل الأطفال السوريين الذين جاؤوا دون عائلاتهم، كما يسعى السلفيون لاستغلال ظروف اللاجئين في مهمتهم الدعوية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023