شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شرطة الاحتلال تسمح للفلسطينيين بصلاة الجمعة في الأقصى دون شرط السن

شرطة الاحتلال  تسمح  للفلسطينيين بصلاة الجمعة في الأقصى دون شرط السن
صرحت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة بأنها لن تفرض قيودًا عمريّة على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى ، لأداء صلاة الجمعة ، للمرة الأولى منذ أكثر من شهر.

أكدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة أنها لن تفرض قيودًا عمريّة على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى ، لأداء صلاة الجمعة ، للمرة الأولى منذ أكثر من شهر. 

وذكرت وكالة الأناضول أن المتحدثة باسم شرطة الاحتلال “لوبا السمري” قالت ” السلطات الإسرائيلية ، لن تفرض قيودًا عمرية على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى اليوم الجمعة”. 

ويمكن بذلك للمصلين من القدس الشرقية والقرى والمدن العربية في الداخل المحتل ، الصلاة في المسجد الأقصى دون قيود ، فيما لا يشمل هذا الإجراء ، المصلين من الضفة الغربية وقطاع غزة ، الذين يتعين عليهم الحصول على تصاريح خاصة من جيش الاحتلال في حال أرادوا الوصول إلى القدس. 

ويأتي هذا القرار ، بعد يوم واحد من اجتماعٍ عقده رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” مع وزير الخارجية الأميركي “جون كيري”، في العاصمة الألمانية “برلين”.  

وكانت شرطة الاحتلال قد منعت خلال الأسابيع الماضية الفلسطينيين دون سن 40 عامًا ، من الوصول إلى المسجد الأقصى ، لأداء الصلاة ، ما اضطر المئات للصلاة في الشوارع القريبة من المسجد. 

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال منذ بداية شهر أكتوبر الجاري ، وذلك بسبب إصرار يهود متشددين على اقتحام المسجد الأقصى تحت حراسة شرطة الاحتلال.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023