شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صندوق النقد: السعودية تفقد كل احتياطياتها المالية خلال 5 سنوات

صندوق النقد: السعودية  تفقد كل احتياطياتها المالية خلال  5 سنوات
توقع تقريرصندوق النقد الدولي اذي نشر اليوم الجمعة ، قيام السعودية بإنفاق جميع احتياطياتها المالية خلال السنوات الـ 5 القادمة ، وذلك في ظل هبوط أسعار النفط لأكثر من النصف منذ منتصف العام الماضي.

توقع تقريرصندوق النقد الدولي  اليوم الجمعة ، قيام السعودية بإنفاق جميع احتياطياتها المالية خلال السنوات الـ 5 القادمة ، وذلك في ظل هبوط أسعار النفط لأكثر من النصف منذ منتصف العام الماضي.

وذكر موقع روسيا اليوم أن صندوق النقد الدولي قال في تقريره المتعلق بالشرق الأوسط الذي نشر اليوم ، أن عجز الميزانية لدى أكبر اقتصاد”المملكة” في المنطقة من المتوقع أن يبلغ في العام الحالي 21.6% من حجم الناتج المحلي الإجمالي للمملكة ، و19.4% في العام القادم.

وأشار التقرير إلى أن المملكة تتعرض لضغوطات مالية كبيرة ، مضيفًا : “إن الرياض التي تشكل عائدات النفط نحو 90% من إيراداتها ، سترغم على البحث عن موارد مالية لدعم الإنفاق ، وعلى غرار جيرانها المصدرين للنفط في منطقة الخليج العربي ستعمل المملكة على تقليص النفقات في ميزانيتها”.

وقال مسعود أحمد،مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي: “إن هبوط أسعار الخام يكلف مصدري النفط في المنطقة مبالغ طائلة، تبلغ نحو 360 مليار دولار في العام الماضي”.

ولفت أحمد في وقت سابق إلى أن السعودية بحاجة إلى إجراء تعديلات مالية كبيرة وهيكلية تستمر عدة سنوات.

وكانت المملكة سجلت آخر عجز في عام 2009، عندما هبطت أسعار النفط لفترة قصيرة بسبب الأزمة المالية العالمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023