شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير الخارجية السعودي: خلافنا مع روسيا حول الأسد لا يزال قائمًا

وزير الخارجية السعودي: خلافنا مع روسيا حول الأسد لا يزال قائمًا
أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن الخلافات مع روسيا حول مصير رئيس النظام السوري بشار الأسد لا تزال قائمة، مؤكدًا استمرار المباحثات والمشاورات مع الجانب الروسي بهذا الشأن.

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أن الخلافات مع روسيا حول مصير رئيس النظام السوري بشار الأسد لا تزال قائمة، مؤكدًا استمرار المباحثات والمشاورات مع الجانب الروسي بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الجبير، اليوم الجمعة، عقب انتهاء اجتماع الرباعية الدولية، بفندق إيمبيريال في العاصمة النمساوية فيينا؛ حيث أضاف الجبير “الخلافات حول موضوع تخلي بشار الأسد عن السلطة وتوقيتها، لا تزال قائمة، اتفقنا على الاستمرار في المشاورات والمباحثات، وربما يتم توسيع المشاركة الدولية، وسنرى إذا كنا نستطيع الوصول إلى إجماع أم لا”.

وشدد الجبير على ضرورة أن تستند جهود الحل السياسي  للأزمة السورية على بيان جنيف، مضيفًا: “اتفقنا على العمل من أجل سلامة ووحدة الأراضي السورية، وأن تكون سوريا دولة ديمقراطية، يتساوى فيها السوريون في الحقوق، وأن تكون خالية من الإرهاب، لا يوجد أي خلاف حول هذا الموضوع، كما اتفقنا على أهمية الحرب على تنظيم الدولة في سوريا والمنطقة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023