شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجنة القيم: البت في قضية العليمي الأسبوع المقبل

لجنة القيم: البت في قضية العليمي الأسبوع المقبل
  انتهت لجنة القيم من اجتماعها مساء الاثنين في مجلس الشعب بإرجاء البت في قضية النائب زياد العليمي للاسبوع القادم،...

 

انتهت لجنة القيم من اجتماعها مساء الاثنين في مجلس الشعب بإرجاء البت في قضية النائب زياد العليمي للاسبوع القادم، لحين الاستماع لدفوع النائب على خلفية سبه للمشير حسين طنطاوي ، والذي طالب بالاطلاع على أدلته من بعض أعضاء مجمع اللغة العربية للفصل في تصريحاته كونها تعد سبا صريحا من عدمه.

وفي رده على المهندس أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب أمام الصحفيين عند خروج اللجنة من اجتماعها أن مجمع اللغة العربية أصدر بياناً وجه للمجلس، مفاده "إن ما قاله النائب يعتبر سبًا واضحًا"، قال العليمي أن الدكتور حسن الشافعي رئيس مجمع اللغة العربية من الإخوان المسلمين وأستاذ شريعة ومن ثم لا يحق الاستناد لأرائه ، وتساءل" لماذا لم يعرض عليّ رد المجمع  وانا في الاجتماع؟ فرد عليه ثابت بان الرد وصل في اخر الجلسة".

واوضح وكيل مجلس الشعب له بأن سبب التأجيل يعود لاطلاع اللجنة على الدفوع الذى قدمه زياد والنائب سعد عبود، فى الواقعة لإصدار قرارها بشكل نهائى، على أن يحق له منح "النائب" فترة للتظلم.

يذكر ان الدكتور حسن الشافعي هو رئيس لمجمع اللغة العربية ويعمل استاذا في دار العلوم للفلسفة الاسلامية وعلوم اللغة وليس استاذ للشريعة فضلا عن انه رئيس المكتب الفني لشيخ الازهر.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020