شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأسد يدعو الشركات الروسية للمساعدة في إعمار سوريا

الأسد يدعو الشركات الروسية للمساعدة في إعمار سوريا
دعا الرئيس السوري بشار الأسد الشركات الروسية- بما فيها النفطية- للتعاون بنشاط مع بلاده، معربًا عن أمله في مساعدة روسيا في إعادة إعمار سوريا.

دعا الرئيس السوري بشار الأسد الشركات الروسية- بما فيها النفطية- للتعاون بنشاط مع بلاده، معربًا عن أمله في مساعدة روسيا في إعادة إعمار سوريا.

وقال ألكسندر يوشينكو، النائب عن الحزب الشيوعي في مجلس النواب الروسي “الدوما” عقب لقاء بين برلمانيين روس والرئيس السوري يوم السبت الماضي: “شدد الأسد على أن الشعب السوري يعوِّل على مساعدة روسيا في إعادة بناء سوريا، ودعا الرئيس السوري الشركات الروسية للقيام بأعمال تجارية مع سوريا”.

وحث الأسد على تكثيف التعاون بين روسيا وسوريا في قطاع النفط، لافتًا إلى العقود المبرمة بين البلدين للتنقيب عن حقول النفط في البحر الأبيض المتوسط، بحسب ما قاله النائب السوري.

يذكر أن الرئيس السوري زار موسكو الأسبوع الماضي وأجرى محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعرب خلالها عن شكره للدعم الذي تقدمه روسيا لسوريا في مكافحة الإرهاب.

وكانت شركة الطاقة الروسية “ستروي ترانس غاز” بحثت في شهر سبتمبر إمكانية التعاون بين الجانبين الروسي والسوري في مجالات الطاقة، بما في ذلك خطوات تنفيذ مشروع غاز الشمال.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023