شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إسرائيل تمنع الفلسطينيين من نصب كاميرات في الأقصى

إسرائيل تمنع الفلسطينيين من نصب كاميرات في الأقصى
أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية، المسؤولة عن إدارة المسجد الأقصى في القدس الشرقية، أن شرطة الاحتلال منعتها من نصب كاميرات في هذا المسجد لكونه موقعا حساسا، بحسب ما قالته الدائرة.

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية، المسؤولة عن إدارة المسجد الأقصى في القدس الشرقية، أن شرطة الاحتلال منعتها من نصب كاميرات في هذا المسجد لكونه موقعا حساسا، حسب ما قالته الدائرة.

وكانت دائرة الأوقاف قد أصدرت بيانا نُشر عبر وكالات الأنباء اليوم الإثنين، قالت فيه إنها “كانت تعمل على نصب كاميرات في المسجد الأقصى عندما تدخلت الشرطة الصهيونية مباشرة وأوقفت العمل والعمال”.

واستنكرت الأوقاف الإثنين ما وصفته بـ”التدخل الصهيوني في شؤون عمل الأوقاف في المسجد الأقصى المبارك”، مضيفة أن التدخل الصهيوني “دليل على أن الاحتلال يُريد تركيب كاميرات تخدم مصلحتها فقط ولا تريد كاميرات لإظهار الحقيقة والعدالة”.

وكان وزير الخارجية الأميركي جون كيري، قد أعلن السبت في عمان أن حكومة الاحتلال وافقت على اتخاذ تدابير من أجل تهدئة الأوضاع في محيط المسجد الأقصى، بينها اقتراح للعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بـ”ضمان المراقبة بكاميرات الفيديو وعلى مدار 24 ساعة لجميع مرافق الحرم القدسي”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023