شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سفراء مصر: ضعف إقبال التصويت في جولة الإعادة بالخارج

سفراء مصر: ضعف إقبال التصويت في جولة الإعادة بالخارج
بدأت صباح اليوم، عملية تصويت المصريين بالخارج، في جولة إعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب المصري، والتي تستمر حتى الغد، إذ استقبلت 139 سفارة مصرية المصريين المقيمين بالخارج

بدأت صباح اليوم، عملية تصويت المصريين بالخارج، في جولة إعادة للمرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشعب المصري، والتي تستمر حتى الغد، إذ استقبلت 139 سفارة مصرية المصريين المقيمين بالخارج.

وفي تصريحات لهم، أعلن عدد من سفراء مصر بالخارج أن إقبال المصريين على المشاركة في جولة الإعادة “ضعيف”، ورجحوا ذلك لعدة أسباب، أولها انشغال المواطنين بأعمالهم، وسوء الأحوال الجوية في عدد من البلدان.

وقال القنصل عادل الألفي، قنصل مصر في السعودية، إن الإقبال أقل من المتوسط خلال اليوم الأول، مضيفا أن الأوضاع في السعودية هادئة للغاية، وتم استقبال 500 فرد في اليوم الأول.

وأرجأ السفير خالد ثروت، سفير مصر لدى الأردن، ضعف الإقبال إلى سببين، الأول أن اليوم الإثنين يوم عمل، والآخر أن الأردن يشهد أمطارا غزيرة مما يعوق حركة المواطنين المصريين إلى مقر القنصلية والسفارة، وتوقع السفير ثروت زيادة الأعداد في اليوم الثاني من التصويت.

وقال قنصل مصر في إسطنبول، بسام راضي، إن عملية الانتخابات في الجولة الثانية من المرحلة الأولى هادئة تماما وليس هناك أي عوائق للمشاركة، وأوضح راضي أن المشاركة ضعيفة في الساعات الأولى من فتح أبواب اللجان، وذلك بعد إلغاء التصويت على الدوائر الأربعة حسب قرار اللجنة العليا للانتخابات، وفقا لصدور حكم قضائي بشأنها.

وأوضح أيمن مشرفة، سفير مصر في تونس، أن الإقبال ضعيف في جولة الإعادة، خاصة أن إجمالي المقيدين في السفارة 200 ناخب فقط، ولفت إلى أن أغلب المواطنين يذهبون إلى أعمالهم يوم الإثنين، وهو ما تسبب في ضعف الإقبال في اليوم الأول.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023