شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روحاني: العقوبات المفروضة على إيران سترفع في نهاية 2015

روحاني: العقوبات المفروضة على إيران سترفع في نهاية 2015
قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن العقوبات المفروضة على بلاده على خلفية برنامجها النووي، سترفع في مدة نهايتها عام 2015 الحالي

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن العقوبات المفروضة على بلاده على خلفية برنامجها النووي، سترفع في مدة نهايتها عام 2015 الحالي.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا”، اليوم الثلاثاء، أن روحاني قال خلال استقباله السفير الإسباني الجديد لدى طهران، إدواردو لوبيز بوسكيتس: “إن العقوبات الجائرة المفروضة على إيران سترفع حتى نهاية 2015، كما هو مخطط لها”، على حد تعبيره.

وتوصلت إيران ومجموعة 5+1 “الولايات المتحدة، فرنسا، بريطانيا، روسيا، الصين، ألمانيا”، في فيينا في 14 يوليو الماضي إلى اتفاق ينص على وضع قيود على برنامج إيران النووي، مقابل رفع العقوبات الاقتصادية التي فرضتها الدول الغربية عليها بسبب برنامجها النووي.

وكان البرلمان الإيراني قد صادق، في 13 أكتوبر الجاري، على معاهدة الاتفاق النووي الموقعة بين إيران ومجموعة “5+1″، بشرط وضع ضوابط لموظفي وكالة الطاقة الذرية، خلال تفتيشهم المنشآت النووية والثكنات العسكرية الإيرانية، ثم وافق أعضاء مجلس أمناء الدستور على قرار البرلمان بعد يوم من مصادقة البرلمان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023