شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المنيا: 50 مرشحًَا يتنافسون على 25 مقعدا بينهم 14 من الحزب الوطني

المنيا: 50 مرشحًَا يتنافسون على 25 مقعدا بينهم 14 من الحزب الوطني
بدأت جولة الإعادة في انتخابات برلمان 2015 في ‫‏المنيا اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، حيث يتنافس ٥٠ مرشحاً على ٢٥ مقعدا فرديا، بينهم ٢٥ مرشحًا حزبيا، والباقون مستقلون

بدأت جولة الإعادة في انتخابات برلمان 2015 في ‫‏المنيا اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، حيث يتنافس ٥٠ مرشحاً على ٢٥ مقعدا فرديا، بينهم ٢٥ مرشحًا حزبيا، والباقون مستقلون.

ويخوض الانتخابات 14 مرشحا نائبا سابقا عن الوطني المنحل، و12 مرشحا للمصريين الأحرار، و6 مرشحين لحزب مستقبل وطن، و10 مرشحين أقباط، بينما ينافس حزب المؤتمر على 3 مقاعد، وحزب الحرية على مقعدين، والوفد على مقعدين.

ويبقى مقعد واحد لحزب الشعب الجمهوري وآخر لحماة الوطن، بينما خرج من السباق حزب النور بعد ترشح 10 من أعضائه، حصل أحدهم عن دائرة مركز المنيا على 500 صوت فقط.

وكان نصيب المرأة صفرًا حيث لم يدخل أي منهن الإعادة على الرغم من ترشح ثماني نساء خلال الجولة الأولى من الانتخابات، التي جرت وقائعها الأسبوع الماضي.

وشهد اليوم إقبالا ضعيفا جدا في معظم اللجان الانتخابية، كما لم يخل من توافد بعض السيارات المحملة ببعض المواطنين للإدلاء بأصواتهم وعليها صور لمرشح معين.

وأعلن المرشح المستقل عن دائرة بندر المنيا خالد محمد حسن، أمس، عن نيته توفير أوتوبيسات بالمجان لنقل المواطنين للإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة للمرحلة الأولى من الانتخابات، مشيرا إلى إنه يهدف لنقل المواطنين بالمجان في جميع أنحاء مدينة المنيا ليختاروا مرشحهم، مهما كانت اختياراتهم بين المرشحين الأربعة في جولة الإعادة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023