شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الـ”فيفا” يقبل أوراق سبعة مرشحين للرئاسة بينهم عربيان

الـ”فيفا” يقبل أوراق سبعة مرشحين للرئاسة بينهم عربيان
كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الأربعاء، عن قبول أوراق سبعة مرشحين، بينهم عربيان؛ للمنافسة على رئاسة الـ"فيفا" خلفًا للسويسري جوزيف بلاتر، في الانتخابات المقررة خلال اجتماع استثنائي للجمعية العمومية في فبراير

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الأربعاء، عن قبول أوراق سبعة مرشحين، بينهم عربيان؛ للمنافسة على رئاسة الـ”فيفا” خلفًا للسويسري جوزيف بلاتر، في الانتخابات المقررة خلال اجتماع استثنائي للجمعية العمومية في فبراير المقبل.

وذكر موقع “دويتش فيلة” أن الـ”فيفا” -ومقره مدينة زوريخ السويسرية- قال -في بيان- إن المرشحين السبعة هم الأمير الأردني علي بن الحسين، والبحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، والليبيري موسى حسن بيليتي، وجيروم شامبين السويسري، والفرنسيان جياني انفانتينو وميشيل بلاتيني، بالإضافة إلى الجنوب إفريقي طوكيو سيسكوي، بينما استبعد لاعب ترينيداد وتوباجو السابق دافيد ناخيد.

وأكد الـ”فيفا” أن اللجنة الانتخابية لن تتعامل مع طلب الفرنسي ميشيل بلاتيني للترشح، طالما ظل إيقافه ساريًا، وبلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم موقوف لمدة 90 يومًا قابلة للتمديد على خلفية تحقيقات الفساد في الـ”فيفا”.

ونسبت وكالات للسويسري سيب بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الموقوف حاليًا، قوله إن روسيا ستنظم نهائيات كأس العالم 2018 كما هو مقرر وإنها لن تخسر حقوق الاستضافة.

والاتحاد الدولي لكرة القدم، يعرف اختصارًا باسم “فيفا”، وهي الهيئة المنظمة للعبة كرة القدم في العالم، تأسست في 21 مايو من العام 1904 في باريس، ويقع مقرها بمدينة زيورخ في سويسرا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023