شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية الألمانية: اجتماع جنيف المقبل لن يبت في مصير الأسد

الخارجية الألمانية: اجتماع جنيف المقبل لن يبت في مصير الأسد
قال وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، إن الاجتماع الثاني المقرر عقده بعد غد الجمعة، في العاصمة النمساوية فيينا، بشأن الملف السوري، "لن يبت في مصير الأسد".

قال وزير الخارجية الألماني، فرانك فالتر شتاينماير، إن الاجتماع الثاني المقرر عقده بعد غد الجمعة، في العاصمة النمساوية فيينا، بشأن الملف السوري لن يبت في مصير الأسد.

وأضاف “شتاينماير”، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأربعاء، مع نظيره الجورجي جيورجي كفيريكاشيفلي، عقب اجتماعهما بمقر الخارجية في برلين، أن سبب الاجتماع الثاني يكمن في “جلوس لاعبين مهمين، ولأول مرة، على طاولة واحدة”.

وأعرب “شتاينماير” عن اعتقاده أن اختلاف وجهات النظر الأميركية الروسية إزاء الأزمة السورية، لن يؤدي إلى تسوية سياسية، مشددًا أن عدم جلوس كل من تركيا وإيران، والمملكة العربية السعودية، على طاولة واحدة، لن يؤدي إلى حل أيضًا.

وكان آخر اجتماع لمناقشة مستقبل سوريا، عقد بفيينا في ٢٣ أكتوبر الجاري، بمشاركة وزارء خارجية تركيا، والولايات المتحدة الأميركية، وروسيا، والسعودية، ومن المنتظر أن تشارك في الاجتماع المقبل ألمانيا، وبريطانيا، وفرنسا، والأردن، والإمارات، فضلًا عن الدول الأربعة المشاركة في الاجتماع السابق.

وأعلنت كل من مصر، وإيران، والعراق، والأردن رسميًا، اليوم الأربعاء، عن مشاركتها في الاجتماع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023