شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرصد السوري: مقتل 600 شخص ثلثهم مدنيون منذ بداية القصف الروسي

المرصد السوري: مقتل 600 شخص ثلثهم مدنيون منذ بداية القصف الروسي
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الضربات الجوية الروسية في سوريا قتلت قرابة 600 شخص ثلثهم من المدنيين منذ أن بدأت موسكو حملتها الجوية قبل نحو شهر.

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الضربات الجوية الروسية في سوريا قتلت قرابة 600 شخص، ثلثهم من المدنيين، منذ أن بدأت موسكو حملتها الجوية قبل نحو شهر.

وأضاف المصدر اليوم الخميس، الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له ويجمع معلومات عن الحرب من خلال شبكة مصادر على الأرض، أن الضربات الروسية قتلت 185 مدنيا و410 مقاتلين من جماعات معارضة مسلحة مختلفة.

وفي سياق متصل، أفادت منظمة أطباء بلا حدود بأن الضربات الجوية في شمال سوريا أصابت 12 مستشفى على الأقل في الأسابيع الأخيرة، مما أسفر عن مقتل 35 من المرضى والعاملين بالقطاع الطبي في تصعيد جديد للقتال، ولم تحدد المنظمة الجهة التي نفذت الضربات الجوية، في وقت تشن فيه طائرات روسية وسورية حملة جوية مكثفة في غرب وشمال غرب سوريا.

وأعلنت المنظمة في بيان لها أنه بالإضافة إلى العشرات الذين قتلوا، أصيب أيضًا 72 شخصا في الضربات التي قُصفت خلالها المستشفيات في محافظات حلب والدب وحماة واضطرت ستة مستشفيات لإغلاق أبوابها.

واشتد القتال بين مقاتلي المعارضة والقوات الموالية لبشار الأسد منذ تدخلت روسيا في الحرب دعما له بحملة جوية بدأت في 30 سبتمبر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023