شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإسكندرية: الصرف الصحي يغرق منطقة الفلكي.. والمواطنون: فين المسؤولين

الإسكندرية: الصرف الصحي يغرق منطقة الفلكي.. والمواطنون: فين المسؤولين
تشهد منطقة الفلكي، بمحافظة الإسكندرية مشكلة تلوث، إذ امتلأت الطرق والمحال بمياه الصرف الصحي نتيجة انهيار منظومة الصرف بالحي، حتى غمرت البيوت؛ مما اضطر البعض إلى عدم النزول من المنازل

تشهد منطقة الفلكي، بمحافظة الإسكندرية مشكلة تلوث، إذ امتلأت الطرق والمحال بمياه الصرف الصحي نتيجة انهيار منظومة الصرف بالحي، حتى غمرت البيوت؛ مما اضطر البعض إلى عدم النزول من المنازل.

وسادت حالة السخط بين الأهالي بسبب تقاعس المسؤولين عن حل الأزمة، مما دفع الأهالي لاستئجار سيارات لسحب المياه من الشوارع ودفع مبالغ مالية من جيوبهم الخاصة.

وفي تصريحات خاصة لـ”رصد”، حمل أهالي المنطقة، رئيس حي المنتزه ومحافظ الإسكندرية المسؤولية كاملة، إذ يقول أحمد أبو زيد: “الموضوع كل مدى بيزيد ومش عارفين نعمل إيه”.

وأضافت فوزية علي، مهندسة: “أنا ساكنة في الدور الخامس في العمارة اللي هناك دي، وكل يوم باحاول أنزل الشارع بالأولاد علشان أوديهم المدرسة”.

وبسؤال أحد المختصين بهيئة الصرف الصحي، رفض ذكر اسمه، عن سبب تفاقم المشكلة بالمحافظة، رد قائلاً: “المشكلة متمثلة في ارتفاعات المباني والبناء دون ترخيص والشبكة لم تعد تحتمل لأنها كانت مجهزة على أن تحتمل منازل بحد أقصى 4 أو 5 أدوار، والمباني هنا مش أقل من 12 إلى 14 دورًا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023