شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد انسحاب شركات الرعاية .. ليلة خسرت فيها ريهام سعيد مموليها

بعد انسحاب شركات الرعاية .. ليلة خسرت فيها ريهام سعيد مموليها
أثارت مقدمة برنامج "صبايا الخير" ريهام سعيد الجدل بسبب نشرها صور انتقدت فيها "فتاة الحرية مول" التي تعرضت للضرب على يد شاب على ما يبدو أنه اعتدى عليها لفظيا واعتدى عليها بالضرب.

أثارت مقدمة برنامج “صبايا الخير” ريهام سعيد، الجدل بسبب نشرها صور انتقدت فيها “فتاة الحرية مول” التي تعرضت للضرب على يد شاب على ما يبدو أنه اعتدى عليها لفظيا واعتدى عليها بالضرب.

وأكدت ريهام سعيد أن ثياب الفتاة قد تبدو عادية للخروج في أماكن معينة ولكن ليس بمركز تجاري دخوله مجاني لأي شخص، وأن بالتأكيد الأمر ليس كما روته الفتاة، وشككت في سلوكياتها بنشر صورا شخصية لها خلال الحلقة.

انسحاب الممولين

أعلنت عدة شركات، أمس الخميس، انسحابها من رعاية برنامج ريهام سعيد “صبايا الخير”، على فضائية النهار.

وكانت شركة “ألو إيفا”، هى أول شركة تعلن اسنحابها من برنامج ريهام سعيد “صبايا الخير”، وذكرت عبر حسابها بموقع “فيس بوك”، “تعلن شركة ألو إيفا عن عدم مسؤوليتها عن محتوى أي من البرامج التي تقوم بإذاعة إعلاناتها على قنواتها، وبشأن برنامج صبايا الخير والمُثار جدل حوله فقد قامت الشركة بوقف رعايتها للبرنامج”.

وأعلنت شركات “إيفي بيبي، المراعي، بيتي، فيتراك، العربي جروب، فاين بيبي، بامبرز، برسيل، فاتيكا، داوني، فريسكا وكلير” انسحابها من رعاية البرنامج، وعدم مسؤوليتها عن محتوى أي من البرامج التي تقوم بإذاعة إعلاناتها على قنوات النهار.

 

محاكمة ريهام سعيد

طالبت مبادرة “شُفت تحرش” مؤسسات الدولة باتخاذ موقف واضح وعاجل ضد مقدمة برنامج ” صبايا الخير” ريهام سعيد، وتقديمها لمحاكمة عادلة وعاجلة تضمن للمجتمع المصري حقوقه، وتؤكد على أن خصوصية المواطنين والمواطنات حمايتها واجب وفرض على الدولة المصرية.

وأضافت المبادرة في بيان لها مساء أمس الخميس، أن “سعيد” قامت بانتهاك واضح وصريح للمادة “12” من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، وكذلك انتهاك المادة “17” من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، وانتهاك المادتين “51، 57” من الدستور المصري، عندما نشرت صورًا شخصية وخاصة للناجية من العنف الجنسي، دون إذنها أو تصريح منها بذلك في إشارة من مقدمة البرنامج إلى أن الفتاة المنتهكة هي السبب في تعرضها للتحرش.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023