شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العوا :سقوط العسكر يكتمل بالانتخابات الرئاسية

العوا :سقوط العسكر يكتمل بالانتخابات الرئاسية
أكد المرشح المحتمل للرئاسة الدكتورمحمد سليم العوا أن  اللجنة العليا للإنتخابات لا سلطه لها علي المواطن الحر ولا سلطان...

أكد المرشح المحتمل للرئاسة الدكتورمحمد سليم العوا أن  اللجنة العليا للإنتخابات لا سلطه لها علي المواطن الحر ولا سلطان علي المرشحين المحتملين للرئاسة الا بعد ظهور القائمة النهائية للمرشحين, وكل بلاغ ضد احد المرشحين قبل ظهور القائمة هو عبث لا طائل منه ولا هدف سوي الشهرة, ولن اسمح ان يتخذ اسمي او برنامجي سبيلا ليشتهر علي حسابه الوصوليين.جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الاول له بمحافظة الاسسكندرية والذى عقد أمس حيث جاء كلامه ردا على أحد المحامين الذي قام بتحرير محضر ضد العوا وسرادقه باعتباره أمرا مخالفا للانتخابات.

وصرح العوا  بأن فترة فتح باب الترشيح والدعايه ليست كافية للمصريين لأن يختاروا  الرئيس الاصلح لهم ،فهى لا تعطيهم الوقت الكافى لتقرير من سيكون رئيسهم.
 

وعلق العوا علي هتاف (يسقط حكم العسكر ) الذي هتفه احد الحاضرين بالمؤتمر قائلا: يجب ان نسأل انفسنا كيف نسقط العسكر والنظام العسكري؟، موضحا أن
حكم العسكر لا يسقط  بالهتافات ولكن بالانتخابات الرئاسية والتقدم نحو الديمقراطية , مشيرا الى أن سقوط العسكر بدأ بالبرلمان وسيكمل بإختيار الرئيس الذي  يريده الشعب .

 وأضاف العوا أن حكم مصر ليس مسأله يتنافس فيها المشاهير، واصحاب النفوذ ولكن حكم مصر مسئولية ، ويجب علي من يترشح لهذا المنصب ان يكون علي قدر هذه المسئولية العظيمة،لان حكم  مصر في هذه الفترة يعتبر" مشروع حضاري" وهذا المشروع ان لم تقوده مصر فلن يتم ابدا.

كما نبه العوا أن اي رئيس قادم لمصر هو رئيس مؤقت  لمدة اربع سنوات وان عليه ان يستعين بخبرات واستشارات كثيرة

وشدد العوا على  أن تطوير وهيكلة القضاء المصرى من اهم اهداف مشروعه ،وقال:"نحن نريد قضاء لا يتدخل فيه رئيس السلطة التنفيذية والتشريعيه:,لافتا الى ضرورة اعادة بناء هيكل القانون المصري حتي يكون قانون عادل دون ثغرات.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020