شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران تؤيد مرحلة انتقالية مدتها ستة أشهر لحل الأزمة السورية

إيران تؤيد مرحلة انتقالية مدتها ستة أشهر لحل الأزمة السورية
قالت إيران أثناء مشاركتها في مباحاثات فيينا لبحث الأزمة السورية، اليوم الجمعة، إنها تفضل فترة انتقالية في سوريا مدتها ستة أشهر تعقبها انتخابات لتحديد مصير الرئيس بشار الأسد، مما يعد تنازل إيراني قبل أول مؤتمر للسلام يسمح لطهر

قالت إيران أثناء مشاركتها في مباحاثات فيينا لبحث الأزمة السورية، اليوم الجمعة، إنها تفضل فترة انتقالية في سوريا مدتها ستة أشهر تعقبها انتخابات لتحديد مصير الرئيس بشار الأسد، مما يعد تنازل إيراني قبل أول مؤتمر للسلام يسمح لطهران بالمشاركة فيه.

وذكرت وكالة رويترز نقلًا عن مصادر لها أن الاقتراح يرقى إلى حد تنازل طهران عن التمسك ببقاء الأسد في السلطة، إلا أنه ليس من الواضح على الفور إن كان المقترح سيتضمن فعليًا تحركات لإبعاده.

ونسبت وسائل إعلام إيرانية إلى أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الإيراني وعضو الوفد الإيراني في المحادثات بشأن سوريا قوله اليوم الجمعة “إيران لا تصر على بقاء الأسد في السلطة للأبد”.

وقال مسؤول كبير من الشرق الأوسط مطلع على الموقف الإيراني إن الأمر قد يصل إلى حد الكف عن دعم الأسد بعد المرحلة الانتقالية.

وقال المسؤول لرويترز “المحادثات تدور كلها عن الحلول الوسط وإيران مستعدة للتوصل لحل وسط بقبول بقاء الأسد ستة أشهر.. بالطبع سيرجع تحديد مصير البلاد للشعب السوري”.

وانهارت كل المساعي السابقة لإيجاد حل دبلوماسي لحرب سوريا الأهلية بسبب إصرار الولايات المتحدة وقوى أوروبية ودول عربية وتركيا على موافقة الأسد على الابتعاد عن السلطة.

وتفاقم الانقسام بين حلفاء الأسد ودول غربية وعربية تسعى للإطاحة به منذ بدأت موسكو ضرباتها الجوية ضد قوات المعارضة في سوريا قبل شهر.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023