شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استياء أهالي قرية “سنّهوا” بالشرقية جراء نقل مكتب بريد القرية

استياء أهالي قرية “سنّهوا” بالشرقية جراء نقل مكتب بريد القرية
سادت حالة غضب بين أهالي قرية سنهوا، التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، جراء قرار نقل ودمج مكتب بريد القرية، إلى مكتب بريد قرية السعديين المجاورة.

سادت حالة غضب بين أهالي قرية سنهوا، التابعة لمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، جراء قرار نقل ودمج مكتب بريد القرية، إلى مكتب بريد قرية السعديين المجاورة.

وتجمع العشرات من كبار السن وأصحاب المعاشات أمام الوحدة المحلية التابعة لقرية سنهوا، وذلك عقب إعلان هيئة البريد نقل المكتب الخاص بالهيئة والموجود بالقرية إلى قرية السعديين؛ مما اثار هذا القرار عضب العديد من أبناء القرية المنتفعين من مكتب البريد، ومنهم كبار السن وأصحاب المعاشات؛ وذلك بسبب بعد المسافة بين سنهوا والسعديين.

وكان لشبكة “رصد” حضور بين الأهالي؛ للوقوف على المشكلة؛ إذ يقول ممدوح عبد العاطي: “نقل مكتب البريد من قرية سنهوا إلى قرية السعديين يمثل كارثه لبعد المسافة بين القريتين؛ مما قد يتسبب في إرهاق أصحاب المعاشات المتقدمين في العمر للحصول على مستحقاتهم”.

وطالب المسؤولين بالنظر بعين الرحمة لكبار السن غير القادرين على التنقل بين القريتين للحصول على المعاش.

فيما أضاف محمود سعيد “المسؤولين لا يهتمون بمصلحة الكبار في السن ولا ينظرون إليهم، فمثل هذا القرار بنقل مكتب بريد من القرية لقرية أخرى يتسبب في عبء أكبر على المواطنين، خاصةً أصحاب العمر المتقدم.. أتمنى رئيس مدينة مينا القمح ومحافظ الشرقية يتدخلوا لحل الأزمة التي قد يعاني منها الكثير جراء تنفيذ هذا القرار”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023