شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تنتخب “إسرائيل” في موقع بارز بالأمم المتحدة

مصر تنتخب “إسرائيل” في موقع بارز بالأمم المتحدة
صرح دبلوماسي مصري، صباح اليوم الجمعة، أن مصر كانت من ضمن 177 دولة انتخبت إسرائيل للجنة الأمم المتحدة للاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي.

صرح دبلوماسي مصري، صباح اليوم الجمعة، أن مصر كانت من ضمن 177 دولة انتخبت إسرائيل للجنة الأمم المتحدة للاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي.

وأكد أن “مصر أيدت انتخاب إسرائيل للجنة الأمم المتحدة للاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي”، وأضاف قائلاً: “انتخاب القاهرة لتل أبيب في محفل أممي يجب وضعه في سياقه الطبيعي والعادي وعدم تسخين الأمر”.

فيما رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية “أحمد أبوزيد”، التعليق على انتخاب مصر لكيان الاحتلال الإسرائيلي، للجنة الأمم المتحدة للاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي، بدعوى سفره خارج البلاد.

وصوتت 117 دولة، من بينها مصر في اللجنة الرابعة التابعة للجمعية العامة، لصالح ضم إسرائيل لعضوية لجنة الأمم المتحدة للاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي ومقرها فيينا.

بينما صوتت 21 دولة بـ”امتناع” من بينها قطر والجزائر والكويت وموريتانيا وسوريا وتونس والمغرب والسعودية واليمن، بينما تغيبت دول عربية أخرى عن الجلسة مثل الأردن وليبيا ولبنان.

واعتبرت البعثة الإسرائيلية الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك في بيان هذا التصويت تتويجًا لجهود الدبلوماسية الإسرائيلية والتي تكللت بالنجاح.

وتأسست لجنة الأمم المتحدة للاستخدامات السلمية للفضاء الخارجي عام 1959 وعدد أعضائها 84 دولة ينتخبون من المجموعات الإقليمية وتقع على عاتق اللجنة استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي لصالح الإنسانية في مجالات السلم والأمن والتنمية.

من جانبه قال الاعلامي “زين العابدين توفيق” عبر موقع التواصل الاجتماعي: “خلصنا من ريهام وبرلمان عبرحيم نرجع بقى لموضوعنا: مصر صوتت لانضمام اسرائيل للجنة الاستخدام السلمي للفضاء. الدول العربية الأخرى امتنعت عن التصويت. دولة واحدة في العالم عارضت وهي ناميبيا”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023