شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بث مباشر.. الكونجرس الأميركي يناقش حالة حقوق الإنسان في مصر

بث مباشر.. الكونجرس الأميركي يناقش حالة حقوق الإنسان في مصر
يعقد الكونجرس الأميركي في هذه الأثناء، جلسة استماع حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر، ويشارك في الجلسة 6 ناشطين من منظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمة فريدوم هاوس، ومحمد سلطان المعتقل السابق في سجون النظام المصري.

يعقد الكونجرس الأميركي في هذه الأثناء، جلسة استماع حول أوضاع حقوق الإنسان في مصر، ويشارك في الجلسة  6 ناشطين من منظمة هيومن رايتس ووتش ومنظمة فريدوم هاوس، ومحمد سلطان المعتقل السابق في سجون النظام المصري، والباحث في معهد بروكنجز شادي حميد ومساعد جون كيري وزير الخارجية الأميركي، لشؤون الديمقراطية وحقوق الانسان، ومسؤول لجنة الحريات الدينية بالكونجرس.

ويمكن متابعة البث المباشر عبر الرابط: 

http://mubasher.aljazeera.net/livestream/

وعن أسباب انعقاد الجلسة قالت لجنة حقوق الانسان بالكونجرس أن “تقارير مقلقة تحدثت عن انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان والقمع السياسي والاضطهاد الديني أصبحت أمرًا شائعًا منذ قيام ثورة 2011 في مصر، وحتى تولي عبد الفتاح السيسي منصب الرئاسة”.

وأضافت اللجنة أنه “خلال الأعوام الماضية سجن آلاف الأشخاص بمن فيهم السياسيون والقضاة والعديد من الموظفين المدنيين، بينما تم الحكم على آخرين بالإعدام في محاكمات جماعية تفتقر إلى الإجراءات القانونية، في حين حثت جماعات حقوق الإنسان الكونجرس الرئيس الأميركي على الاهتمام بقمع حرية الصحافة في مصر، وحذرت من أن حقوق الإنسان الأساسية في مصر في خطر”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023