شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل محاكمة “المستريح” لجلسة 5 نوفمبر لتغيب المتهم

تأجيل محاكمة “المستريح” لجلسة 5 نوفمبر لتغيب المتهم
أجلت الدائرة الأولى جنايات بالمحكمة الاقتصادية، محاكمة رجل الأعمال أحمد مصطفى إبراهيم، الشهير بـ"المستريح"، المتهم بالاستيلاء على 100 مليون من أموال المواطنين بزعم توظيفها في مشروعات استثمارية، لجلسة 5 نوفمبر الجاري.

أجلت الدائرة الأولى جنايات بالمحكمة الاقتصادية، محاكمة رجل الأعمال أحمد مصطفى إبراهيم، الشهير بـ”المستريح”، المتهم بالاستيلاء على 100 مليون من أموال المواطنين بزعم توظيفها في مشروعات استثمارية، لجلسة 5 نوفمبر لتغيبه عن جلسة اليوم دون توضيح الأسباب.

يحاكم “المستريح”، صاحب مجموعة شركات بيراميدز إنترناشيونال، في القضية رقم 951 لـسنة 2015 حصر جرائم اقتصادية، و1003 لـسنة 2015 كلي شمال الجيزة، بعدما أحالته نيابة الشؤون المالية والتجارية، للجنايات بتهمة توظيف الأموال دون ترخيص من هيئة الرقابة المالية.

وكشفت التحقيقات أن “المستريح” تلقى في الفترة من بداية 2011 وحتى مارس الماضي، أموالًا من المواطنين بلغت جملتها 53 مليونًا و843 ألفًا و500 جنيه، لتوظيفها واستثمارها في مجال تجارة بطاقات شحن الهواتف المحمولة، والاستثمارات العقارية، وتجارة السيارات.

وتبين من تحريات قطاع مكافحة جرائم النقد والتهريب بمباحث الأموال العامة، أن “المستريح” تلقى الأموال من الجمهور لتوظيفها دون تمييز نظير فوائد متفاوتة، دون الحصول على ترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية، وامتنع عن رد أموال المواطنين بعد انقطاعه عن سداد الفائدة المتفق عليها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023