شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هاشتاج “تركيا تنتخب” يتصدر “تويتر”.. والعريفي يدعو الله أن يحفظها

هاشتاج “تركيا تنتخب” يتصدر “تويتر”.. والعريفي يدعو الله أن يحفظها
‎تصدر هاشتاج "تركيا تنتخب" الأعلى تداولا لدى موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، وذلك تزامنا مع الانتخابات البرلمانية التركية، والتي تجرى اليوم.

تصدر هاشتاج “تركيا تنتخب” الأعلى تداولاً لدى موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وذلك تزامنًا مع الانتخابات البرلمانية التركية، والتي تجرى اليوم.

وشارك في الهاشتاج العديد من الشخصيات السياسية والإسلامية في مصر ودول الخليج، أبرزهم الشيخ محمد العريفي والدكتور حاكم المطيري.

ودعا الشيخ والداعية محمد العريفي، لتركيا: “ربّ أدم لتركيا المسلمة عزتها، وأبسط عليها رحمتك وأمانك، ووفق من سعى لنهضتها، ومن أرادها بسوء فاجعل تدبيره تدميرًا عليه”.

ورأى الدكتور حاكم المطيري، أستاذ التفسير والحديث بجامعة الكويت، أن اهتمام المنطقة وشعوبها بنتائج الانتخابات التركية يؤكد أنها تستعيد دورها التاريخي من جديد، وأن تركيا تنتخب ليس فقط لشعبها بل للمنطقة كلها!”.

ورد الإعلامي أيمن عزام: على من يتهمون حزب العدالة والتنمية بالديكتانورية، قائلاً: ” فقد العدالة والتنمية أغلبية البرلمان واضطر لانتخابات إعادة غير متأكد من الفوز بها (التصويت حوالي %90) ويتهمونه بالدكتاتورية.!”.

ورأى الكاتب والناشط السياسي، أنس حسن، أن المصريين المتابعين للانتخابات في تركيا أكثر من المصريين الذين شاركوا في انتخابات البرلمان في مصر .

 

واعتبر السياسي الدكتور محمد الجوادي، أن اردوغان  قيمة مضافة للمسلمين أكثر بكثير من الأموال الطائلة التي يدفعها المتآمرون لإسقاطه.

وقارن Hussain. I. Harouni بين الوضع بتركيا والدول العربية، قائلا: “تركيا تنتخب والشعوب العربية تنتحب.. اللهم أذِل الحكام الظلمة الذين أذلوا شعوبنا بين العالمين”.

ووصف Bassam Shhadatالانتخابات في تركيا بأنها “تاريخية” للظروف الدولية والمحيطة في تركيا أكثر منها شأن داخلي.

ودعا gamal hassen قائلا “اللهم بفضلك وكرمك انصر الطيب أردوغان وحزبه، فهو رافع الأذان وناصر الإسلام ونصير الحق في هذا العالم”.

وقال حسام لبد: “حينما سألوا المسنة لمن أعطيتِ صوتك قالت للذين سمحوا لابنتي بأن تبقي الحجاب على رأسها عند دخولها الجامعة”.

ومدح خالد الجاسر “العدالة والتنمية” قائلاً: “بقيادة حزب العدالة والتنمية صنعت تركيا وزرعت وعلمت وأبدعت، انظر بعض إنجازات أردوغان وحزبه، فمن سينتخب الترُك”.

ورأى إبراهيم آل حرم أن “حزب العدالة والتنمية الذي أحدث نقلة نوعية في تركيا يستحق أن يفوز”!.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023