شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختراق شركة “فودافون” وسرقة بيانات عملائها

اختراق شركة “فودافون” وسرقة بيانات عملائها
اكدت شركة فودافون العالمية، اليوم الأحد، فى بيان لها انها تعرضت للاختراق الرقمى حيث تمكن مجموعة من القراصنة باختراق 1827 حسابا من حسابات عملائها في بريطانيا، خلال الأسبوع الحالي، وهي الهجمة الإلكترونية الثانية في شهر واحد.

أكدت شركة فودافون العالمية اليوم الأحد، في بيان لها أنها تعرضت للاختراق الرقمي، حيث تمكن مجموعة من القراصنة باختراق 1827 حسابا من حسابات عملائها في بريطانيا، خلال الأسبوع الحالي، وهي الهجمة الإلكترونية الثانية في شهر واحد.

وأضافت “فودافون” أن المخترقين استطاعوا السيطرة على بعض أرقام البطاقات الائتمانية لعملاء فودافون والـ4 أرقام الأخيرة للبطاقات، بالإضافة لأسمائهم وأرقام هواتفهم.

وبالرغم من عدم تمكن الهاكرز من اختراق البيانات بالكامل، فإن فودافون حذرت عملاءها وتواصلت معهم على الفور، وقالت إنهم معرضون لعمليات الاحتيال من قبل هؤلاء المخترقين في الفترة المقبلة.

وعلى جانب آخر أكد خالد حجازي، رئيس قطاع الشؤون الخارجية والقانونية لشركة فودافون مصر، أن الاختراق الذي تم في الساعات الماضية يخص فودافون البريطانية فقط، مشددًا على أن بيانات العملاء في مصر في أمان تام، حيث تستخدم ضوابط صارمة في أنظمة الحماية والدخول على بيانات العملاء.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023