شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6 فيديوهات تلخص كلمة السيسي في ندوة القوات المسلحة

6 فيديوهات تلخص كلمة السيسي في ندوة القوات المسلحة
قال عبد الفتاح السيسي: " نبذل جهد كبير ولآبد للمواطن أن يعلم بهذا الجهد وأن يشارك فيه ، وحل المشكلات لا يتم بسهولة أو ببساطة ، ولم ينقل للشعب المشكلات عشان ما ننكدش عليه ..ولكن لن نبيع أبدا الوهم للشعب

أدلى عبدالفتاح السيسي، اليوم بتصريحات أثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لما احتوته من تعبيرات اثارت سخرية رواد موقعي فيس بوك وتويتر.

وقال عبد الفتاح السيسي، في تصريحاته: “نبذل جهدا كبيرا ولابد للمواطن أن يعلم بهذا الجهد وأن يشارك فيه، وحل المشكلات لا يتم بسهولة أو ببساطة، ولم ينقل للشعب المشكلات عشان ما ننكدش عليه.. ولكن لن نبيع أبدا الوهم للشعب، وأنا واحد منكم جبتوه وقلتوله خلى بالك، وأنا بخلي بالي، وإحنا ماشيين بشكل جيد”.

وتطرق  السيسى خلال ندوة للقوات المسلحة إلى حركة التطوير فى مرفق السكك الحديدية التى وصفها بأنها كانت تحتاج إلى تدخل قوى بعدما تما تكرها لفترة طويلة.

وأضاف: “المليارات التى تحتاجها مصر هتيجى منين أوعوا تدوني ظهركم وتمشوا، فالبنية الأساسية للطرق فى مصر كانت متواضعة جدا وهذا تعبير مهذب”.

دعوة جديدة للمشاركة في الانتخابات البرلمانية

وفي سياق آخر وجه السيسي دعوة إلى المصريين للمشاركة في المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية بعد حالة العزوف التي سيطرت على المشهد الانتخابي في المرحلة الأولى وجولة الإعادة الخاصة بها.

وقال السيسي: “أنا مش كبير عليكوا عشان أطلع وأقول روحوا الانتخابات، وفيه ناس تعجبوا من خروجي لدعوة الناخبين للإدلاء بأصواتهم، رغم إن أنا مش كبير عليكم عشان أطلع وأقول روحوا الانتخابات، مفيش مقام عالي”.

وأشار السيسي إلى أن مصر تتبع سياسة الصبر مع من وصفهم بالمتآمرين عليها في الداخل والخارج، قائلًا: “من يتآمر علينا بنصبر ومحدش هيقدر ينال من مصر، لأننا نتعامل بقيم ومبادئ، والبعض يرى أن السياسة بلا قيم أو مبادئ، إلا أننا نحرص على التعامل بقيم ومبادئ الشرف والأمانة”.

التحدث عن الإنجازات

وتحدث السيسي عن مشاريعه، قائلا:” إن معدلات النمو تسير بشكل جيد خلال الفترة الماضية، و إحنا بنتكلم في 17 شهرًا فقط مش 17 سنة، ووالله ما تحقق هو حلم ربنا أعاننا عليه، والقرار السياسى دايما بياخد وقت كبير”.

وأضاف: “أنا عشان عاوز أحافظ على ثبات المجتمع، بطبطب على كله، ولسه بلاقى ناس بتتكلم عن 25 يناير و30 يونيو، اللى حصل ده إرادة شعب، وأرجو إننا ما نعملش كده في بعض، ولو سمحتم لا تختلفوا لأن التحديات اللي عندنا كفاية”.

وتابع: “اللي اتعمل مش قليل، وده مش عشان أنا موجود هنا، حل أزمة الكهرباء في مصر والله العظيم لم تنجح فيه دول كثيرة، ولكن بتوفيق الله ومساعدته لينا كلنا مش ليا أنا لوحدي”.

وعود بخفض الأسعار

وعن أزمة  الدولار وارتفاع الأسعار وعد السيسي الشعب بأن يتم تقليل الأسعار، قائلا: “ان الجيش سيقوم بتوفير السلع الاساسية”.

الانفعال على أبو بكر وتهديد الاعلاميين

كما انفعل السيسي على الإعلامي “خالد أبوبكر” موجها اللوم له الإعلاميين، رغم أنه لم يقم بتسميتهه، بسبب هجومه عليه أثناء تغطية حادث غرق الإسكندرية بمياه الأمطار والسيول.

وقال السيسي في كلمته بالندوة التثقيفية: “أحد الإعلاميين يقول عني (الرئيس قاعد مع سيمنز وسايب الإسكندرية) ميصحش كده، إحنا بنتجاوز في كل حاجة، إيه الشغل ده؟”.

واحتد السيسي في حديثه، مضيفا: “أنتوا بتعذبوني هنا واللا إيه، إيه.. الدولة هتضيع إحنا بالطريقة دي بننشر جهل ومش بننشر وعي حقيقي، كأن المسائل بتتحل بندوس على الزرار وخلاص”.

وتابع: “مش بتقولوا كل حاجة فيها كارثة هو القطاع ده (قطاع الإعلام) مفيهوش كارثة واللا إيه؟، خلوا بالكم أوعوا تخلوا الناس تفقد الأمل”.

الطائرة الروسية

وحول حادث الطائرة الروسية المنكوبة قال السيسي، إن “التحقيقات لمعرفة أسباب تحطم طائرة الركاب الروسية في شبه جزيرة سيناء المصرية قد تستغرق شهورا”.

وأضاف: “مهم جدا أن يترك هذا الأمر ولا يتم الحديث عن أسبابه، لأنه قد يأخذ وقتا طويلا جدا”.

وأوضح أن “هذه مسائل معقدة وتحتاج إلى تقنيات متقدمة جدا وتحقيقات موسعة يمكن أن تصل لشهور”.

وأبدى ترحيبه بأي تعاون مع الجانب الروسي في الكشف عن أسباب حادث سقوط الطائرة فوق سيناء.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023