شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان: الإرادة الوطنية وقفت في وجه الإرهاب

أردوغان: الإرادة الوطنية وقفت في وجه الإرهاب
أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن سعادته بنتيجة الانتخابات البرلمانية التي أجريت أمس الأحد، والتي جاء فيها فوز حزب "العدالة والتنمية" بنسبة 49.4%، مشيرًا إلى أن الإرادة الوطنية وقفت في وجه الإرهاب لتأييد الاستقرار.

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن سعادته بنتيجة الانتخابات البرلمانية التي أجريت أمس الأحد، والتي جاء فيها فوز حزب “العدالة والتنمية” بنسبة 49.4%، مؤكدًا أن الإرادة الوطنية وقفت في وجه الإرهاب لتأييد الاستقرار.

وقال “أردوغان” بحسب وكالة “الأناضول”، في تصريحات صحفية عقب أدائه صلاة فجر اليوم: “إن انتخابات الأمس أظهرت تأييدها للاستقرار، وذلك بعد أن كشفت الأحداث والتطورات السريعة أنه لا بديل عن الأمن والاستقرار في البلاد”.

وأشار “أردوغان” إلى أن الشعب وجه رسالة قوية وصريحة تجاه تنظيم (بي كا كا) الإرهابي الانفصالي وما تبعه من كيانات لجأت لحمل السلاح بعد انتخابات 7 يوليو، وكذلك لأحزاب المعارضة وزعمائها؛ من خلال نتيجة الانتخابات البرلمانية.

طالب “أردوغان” شعبه بعدم التفرقة، داعيًا إلى الوحدة الوطنية، قائلًا: “إن لم نحمِ بلادنا من شرقها إلى غربها، ومن شمالها إلى جنوبها فإن مؤامرات كبيرة تُحاك لنا، كما ترون”.

وأكد “أردوغان” على وجود أربعة عناوين رئيسية لا غنى عنها، وهي “شعب واحد” و”علم واحد” و”وطن واحد” و”دولة واحدة”، مشددًا على ضرورة إثراء هذه العناوين وتعزيزها للرد على المكائد الموجهة إلى تركيا.

أظهرت نتائج أولية “غير رسمية” للانتخابات البرلمانية التركية، حصول حزب “العدالة والتنمية” على نسبة تصويت بلغت 49.4%، ليحصل بذلك على 316 مقعدًا بالبرلمان التركي، مما يتيح له تشكيل حكومة بمفرده.

وحصل حزب “الشعب الجمهوري”، برئاسة كمال قليجدار أوغلو، على نسبة 25.38%، ليحصل على 134 مقعدًا. وحصل حزب “الحركة القومية” برئاسة دولت بهتلشي، على نسبة 11.93% من الأصوات، وتذيلها حزب “الشعوب الديمقراطية” برئاسة صلاد الدين دميرطاش، بنسبة 10.7%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023