شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد “هواوي” و”إنتل”.. “أوراكل” تغلق مكتبها في مصر وتسرح 140 عاملًا

بعد “هواوي” و”إنتل”.. “أوراكل” تغلق مكتبها في مصر وتسرح 140 عاملًا
أعلن المهندس محمد عبدالحميد محمد، مدير مركز الدعم الفني لشركة البرمجيات الأميركية "أوراكل" في مصر، إغلاق المركز رسميًا وتسريح أكثر من 140 من أفضل الكوادر والعقول المصرية في البرمجة والدعم الفني.

أعلن المهندس محمد عبدالحميد محمد، مدير مركز الدعم الفني لشركة البرمجيات الأميركية “أوراكل” في مصر، إغلاق المركز رسميًا وتسريح أكثر من 140 من أفضل الكوادر والعقول المصرية في البرمجة والدعم الفني.

واسترجع مدير المركز بذاكرته ـعبر منشور له على حسابه بـ”فيس بوك”ـ بداية فكرة إنشاء مكتب الدعم الفني للشركة، والتي كانت قبل قرابة الـ10 سنوات؛ فتم إنشاء مكتب صغير عمل فيه حينها نحو 25 مهندسًا، وبعد تحقيق نتيجة، وصفها محمد بـ”المبهرة”، تم توسيع المكتب ليصبح مركزًا للدعم الفني ذا مكانة كبيرة بالنسبة للشركة، ضم نحو 500 مهندس من الداخل والخارج، بحسب منشور محمد.

وأشار محمد، إلى أن بوادر الريبة من الشركة تجاه المركز، بدأت حين قررت حكومة “المجرم”، في إشارة للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، قطع اتصال الإنترنت أثناء ثورة 25 يناير، ما تسبب في تأثر الشركة بسبب عدم تقديم خدمة الدعم الفني من فرع يضم عددًا كبيرًا من العاملين ولمدة طويلة.

وجاء الإعلان عبر منشور، نشره محمد على موقع التواصل الاجتماعي، أكد فيه أنه تم إغلاق المركز بشكل رسمي.

يذكر أن شركتي “إنتل”، و”هواوي”، سبق وأغلقتا مكاتب لهما في مصر، ما تسبب في تسريح مئات العاملين؛ حيث أكد بعض العاملين بشركة “هواوي” بالقرية الذكية، أن الشركة فاجأتهم بإنهاء عقودهم في 30 سبتمبر الماضي؛ إذ كانوا يقدمون الدعم الفني من مصر لبعض الشركات بالخارج، مثل “زين” السعودية، و”تيليكوم” الجنوب إفريقية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023