شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الـCIA تستبعد شبهة العمل الإرهابي في سقوط الطائرة الروسية

الـCIA تستبعد شبهة العمل الإرهابي في سقوط الطائرة الروسية
أعلنت الاستخبارات الوطنية الأمريكية أنه لم يتم العثور على أي إثباتات تشير إلى تعرض الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء المصرية، لاعتداء إرهابي

أعلنت الاستخبارات الوطنية الأمريكية أنه لم يتم العثور على أي إثباتات تشير إلى تعرض الطائرة الروسية المنكوبة في سيناء المصرية، لاعتداء إرهابي.

وأكد مدير الـCIA جيمس كليبر، أمس قائلًا: “من غير المرجح أن يقدر الإرهابيون من داعش على تنفيذ مثل هذا الاعتداء”، مشيرا في نفس الوقت إلى أنه لا يستبعد هذه النظرية.

ووفقا لصحيفة The Daily Mail فالفيديو الذي نشره التنظيم الإرهابي عبر شبكة الإنترنت وزعم أنه يظهر لحظة تحطم الطائرة الروسية، ليس له علاقة بالطائرة، مؤكدة عدم إمكانية تحديد ماهية الجهاز الطائر في التسجيل لرداءته.

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن مستشعرات القمر الصناعي للأشعة تحت الحمراء والمخصصة لاكتشاف إطلاق الصواريخ سجلت ومضات في مكان وزمان تحليق الطائرة المنكوبة فوق سيناء.

من جهة أخرى، قال البنتاجون إن الوميض الحراري الذي سجله قمر التجسس الأمريكي في منطقة سقوط الطائرة الروسية قد يكون مرتبطا بالانفجار بعد اصطدام الطائرة بالأرض، وقد لا يكون مرتبطا بالطائرة إطلاقا.

وبرأي ممثل البنتاجون، إذا كان الوميض مرتبطا بالطائرة فهذا يعني أن شيئا ما حدث في الجو أو لدى ارتطام الطائرة بالأرض، لكنه أشار مع ذلك إلى الاشتباكات مع الإسلاميين في هذه المنطقة، مما يعني أن الوميض قد لا يكون مرتبطا بالطائرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023