شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“شابالا” يتسبب في نزوح 3 آلاف أسرة من حضرموت اليمنية

“شابالا” يتسبب في نزوح 3 آلاف أسرة من حضرموت اليمنية
قال مسؤول في لجنة الطوارئ بمحافظة حضرموت شرقي اليمن إن "أكثر من 3 آلاف أسرة نزحت من المناطق الساحل للمحافظة، جراء الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة، وهيجان البحر، إثر اعصار "شابالا" مساء أمس الإثنين.

قال مسؤول في لجنة الطوارئ بمحافظة حضرموت شرقي اليمن إن “أكثر من 3 آلاف أسرة نزحت من المناطق الساحل للمحافظة، جراء الأمطار الغزيرة والرياح الشديدة وهيجان البحر، إثر إعصار شابالا” مساء أمس الإثنين.

وأوضح المصدر الذي رفض الإفصاح عن اسمه، في تصريح لوكالة أنباء الأناضول، فجر اليوم الثلاثاء، أن الأمطار والرياح هدأت الساعة الخامسة فجرًا، متوقعًا أن تعاود الأمطار الغزيرة التساقط بشكل أكبر خلال الساعات المقبلة.

وأشار إلى أن السيول والفيضانات بدأت تتدفق في منطقتي الشعاب والوديان بساحل حضرموت، وينتظر أن تشكل هذه الفيضانات مشاكل كبيرة للسكان خاصة في ظل الإماكنيات الضعيفة التي توصف بـ”الشحيحة”.

وكشف المصدر عن إحصائية أولية تشير إلى تضرر 15 منزلا بمدينة المكلا عاصمة المحافظة في حي الشهيد خالد وفوة القديمة وباسيود والبدو، موضحا أن منظومة الكهرباء خرجت عن الخدمة جراء الأعطال بالشبكة في عدة مناطق، وعدم تمكن مؤسسة الكهرباء من إعادة التيار لانعدام قطع الغيار.

وإعصار “شابالا” أحد أقوى الأعاصير في المنطقة، وتصل سرعة الرياح حول مركزه إلى حدود 200 كم في الساعة، يرافق ذلك أمطار رعدية ورياح شديدة وأمواج عاتية، من شأنها إحداث الكثير من الأضرار، من خلال تدفّق السّيول الجارفة، كما حدث، الأحد، في جزيرة سقطري، الواقعة في المحيط الهادي، في الجهة المقابلة من سواحل القرن الإفريقي، إلى الشرق من خليج عدن.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023