شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نبيل العربي يعرب عن أسفه لعدم دعوته لاجتماع فيينا بشأن سوريا

نبيل العربي يعرب عن أسفه لعدم دعوته لاجتماع فيينا بشأن سوريا
أعرب الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، اليوم الثلاثاء، عن أسفه "لعدم دعوة الجامعة لاجتماع فيينا الخاص بالأزمة السورية".

أعرب الأمين العام للجامعة العربية، نبيل العربي، اليوم الثلاثاء، عن أسفه “لعدم دعوة الجامعة لاجتماع فيينا الخاص بالأزمة السورية”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، بمقر الأمانة العامة الجامعة العربية، بين الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، وفيرديكا موغريني الممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية في الاتحاد الأوروبي.

وقال العربي “لا أدري لماذا لم تتم دعوة الجامعة العربية، لاجتماع فيينا بشأن الأزمة السورية، رغم دور الجامعة الذي وصفه بالمحوري في القضية”.

وتوقع العربي، أن “تؤدي الاجتماعات الأخيرة بشأن سورية، إلى انفراجة قريبة للأزمة”، لافتًا أن “القضية السورية هي الشغل الشاغل للجامعة خلال السنوات الأخيرة”.

وعقد في فيينا، اجتماع موسع حول الأزمة السورية، بمشاركة وزراء خارجية ١٧ دولة، بينها تركيا والسعودية، وإيران التي شاركت للمرة الأولى في اجتماع دولي من هذا القبيل.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك لوزير الخارجية الأميركي جون كيري الجمعة، بفيينا عقب الاجتماع الثاني الذي عقد حول سوريا بالعاصمة النمساوية فيينا، قال كيري إن وقف إطلاق النار، وانتخابات وطنية حرة ونزيهة، تحت إشراف دولي، ستكون بداية عملية سياسية جديدة في سوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023