شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فرجاني يدعو لنشر “إساءات السيسي للمصريين” لتكون دليل اتهام ضده دوليًا

فرجاني يدعو لنشر “إساءات السيسي للمصريين” لتكون دليل اتهام ضده دوليًا
ذكر الدكتور نادر فرجاني، عددًا من الحالات المصرية التي أساء لها عبدالفتاح السيسي وبطانته، داعيًا كل رواد صفحته على "فيس بوك"، أن ينشروا مزيدًا من حالات الإساءة للمصريين بانتهاك حقوقهم الإنسانية؛ لتكوين لائحة اتهام يمكن ترجمته

ذكر الدكتور نادر فرجاني، عددًا من حالات الإساءة للمصريين من قبل “عبدالفتاح السيسي وبطانته”، داعيًا كل رواد صفحته على “فيس بوك”، أن ينشروا مزيدًا من حالات الإساءة للمصريين بانتهاك حقوقهم الإنسانية؛ لتكوين لائحة اتهام يمكن ترجمتها بعد ذلك للتداول الخارجي، كتوثيق لجرائم الحكم العسكري ضد شعب مصر.

جاء ذلك، عبر منشور له على “فيس بوك”؛ ردًا على تساؤل “السيسي”: “أنا أسأت لمين؟”، الذي وجهه في خطابه للإعلاميين، وهاجمهم لانتقادهم إياه بتجاهل أزمة مطر الإسكندرية.

وقال “فرجاني”: “بمزيج، مدهش ومقزز، من الإنكار والاستعباط، تساءل رأس الحكم العسكري الراهن: “قولوا لي أنا أسات لمين؟” ، وأضاف “هو بالطبع كان يقصد بطانته من الحواريين والقوادين، ولكن فلنقل له نحن من أساء إليهم من أبناء شعب مصر الذين أقسم على رعايتهم رعاية تامة”.

وطلب “فرجاني” من رواد صفحته أن ينشروا حالات الإساءة للمصريين بانتهاك حقوقهم الإنسانية، مشيرًا إلى أنه سيجمع “المساهمات لتكوين لائحة اتهام يمكن ترجمتها بعد ذلك للتداول الخارجي، كتوثيق لجرائم الحكم العسكري ضد شعب مصر ولدحض افتراءات وزارة القتل والتعذيب، الداخلية سابقًا.

وأضاف “أرجو الاقتصار على الحالات التي تتتوافر لديكم عنها معلومات كاملة ومؤكدة، من جميع الانتماءات السياسية، والاقتصار في المرحلة الأولى على ابشع الانتهاكات”.

وبدأ “فرجاني” بسرد بعض الحالات الإنسانية:

  1. التصفية الجسدية خارج إطار القانون، من دون محاكمة.
  2. الموت في السجن نتيجة لعدم تقديم الرعاية الطبية الواجبة.
  3. الخطف والاختفاء القسري.
    إسراء الطويل، منذ مارس 2015.
    أشرف شحاتة، منذ يناير 2014.
  4. الاعتقال، أي السجن من دون حكم قضائي.
  5. التعذيب أثناء الحبس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023