شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع ضحايا الأمطار والسيول بالبحيرة إلى 14 شخصا

ارتفاع ضحايا الأمطار والسيول بالبحيرة إلى 14 شخصا
ارتفع عدد ضحايا غرق منازل قرية "عفونة" بوادي النطرون منذ فجر اليوم إلى 11 شخصا، بسبب تأخر وصول الإنقاذ إلى الساعة الحادية عشرة صباحا، ومحاولة انتشال الجثث

ارتفع عدد ضحايا غرق منازل قرية “عفونة” بوادي النطرون منذ فجر اليوم إلى 11 شخصا، بسبب تأخر وصول الإنقاذ إلى الساعة الحادية عشرة صباحا، ومحاولة انتشال الجثث، بينهم 8 لقوا مصرعهم نتيجة دخول مياه الأمطار إلى منازلهم أثناء نومهم، و3 آخرين لقوا مصرعهم صعقًا بالكهرباء.

ووصل وزير التنمية المحلية إلى القرية وقام بالتصوير مع وسائل إعلامية، ثم غادرها، وتم نقل الضحايا إلى مشرحة مستشفى وادي النطرون وسط تكتم شديد ووضع كردون أمني أمام المستشفى ومنع الأهالي من الحديث أو التصوير.

وفي نفس السياق، لقي شخصان مصرعهما في مركز أبو حمص نتيجة ماس كهربائي مع موجة السيول الشديدة، حيث توفي كل من سامي محمد إبراهيم صقر، وجمعة عطية عبد المنعم موسى.

وشهدت قرية “نظارة سماديس” التابعة لمركز الرحمانية، مصرع الطفل “أيمن محمد عبده” 10 سنوات، صعقا بالكهرباء بسبب لمسه أحد أعمدة الإنارة.

وأفاد شهود عيان بأن مناطق العكريشة والشعرانية والحدائق في مدينة كفر الدوار قد غرقت أيضا، مما تسبب في تلف ما يزيد على 200 سيارة بشكل كامل، إضافة إلى تقديرات أولية بملايين الجنيهات بعد إعدام عشرات الأطنان من الخضار والفاكهة في سوق الجملة.

وغرقت كل من مدن دمنهور وإدكو وأبو المطامير منذ فجر اليوم، مما أدى إلى توقف نفق منطقة شبرا بدمنهور، وتوقف الحركة في الاتجاهين.

وتحول مركز أبو حمص بمحافظة البحيرة، إلى ما يشبه مدينة الأشباح، نتيجة خلو الشوارع من المارة بصورة شبه تامة، بعد غرق أجزاء واسعة من المركز في مياه الأمطار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023