شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عباس يُطالب حكومة الاحتلال بالحفاظ على الأقصى كما كان قبل 2000

عباس يُطالب حكومة الاحتلال بالحفاظ على الأقصى كما كان قبل 2000
طالب الرئيس الحالي للسلطة الفلسطينية، محمود عباس "أبو مازن"، حكومة الاحتلال الصهيوني بضرورة الالتزام بالوضع الذي كان سائدًا في المسجد الأقصى قبل عام 2000

طالب الرئيس الحالي للسلطة الفلسطينية، محمود عباس “أبو مازن”، حكومة الاحتلال الصهيوني بضرورة الالتزام بالوضع الذي كان سائدًا في المسجد الأقصى قبل عام 2000.

وقال عباس في كلمة قصيرة أمام وسائل الإعلام، خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله: “على إسرائيل أن تطبق ما يسمى ستاسيكو “الوضع القائم” وهو ما قبل العام 2000، وليس ما تفرضه اليوم، الوضع القائم اليوم هو تحريف وتزوير للحقائق”.

وأضاف: “نحن وأشقاؤنا في المملكة الأردنية نعمل معا لإعادة الأمور كما كانت قبل عام 2000، حتى نحمي المقدسات من الاعتداءات المستمرة للمستوطنين على الأقصى”.

وقال الرئيس الفلسطيني: “اليوم سندرس توصيات اللجنة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حول قرارات المجلس المركزي الفلسطيني، والتي اتخذت بشأن إعادة العلاقة مع إسرائيل”.

وتسعى إسرائيل إلى تطبيق سياسة تقوم على السماح للمسلمين بأداء الصلاة في المسجد الأقصى، في حين يُسمح للمستوطنين اليهود بدخوله خلال الفترة الصباحية التي تسبق موعد صلاة الظهر، وهو ما يرفضه الفلسطينيون، وتسبب في اندلاع موجة من المواجهات لا تزال مستمرة منذ بداية الشهر الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023