شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبراء لـ”رصد” تراجع معدلات السياحة بالربع الأخير من 2015

خبراء لـ”رصد” تراجع معدلات السياحة بالربع الأخير من 2015
أجمع خبراء بالقطاع السياحي، على التضرر اللاحق بنتائج القطاع والخاصة بالإيرادات السنوية، مشيرين إلى أن القطاع حقق تراجعا بنتائج الربع الرابع والأخير من 2015

أجمع خبراء بالقطاع السياحي، على التضرر اللاحق بنتائج القطاع والخاصة بالإيرادات السنوية، مشيرين إلى أن القطاع حقق تراجعا بنتائج الربع الرابع والأخير من 2015.

وانتشر عديد من التساؤلات مؤخرا حول موقف بريطانيا والمتعلق بإيقاف حركة السفر لمصر، وذلك بعد توقعها حول سقوط الطائرة الروسية بمصر بفعل عبوة ناسفة، الأمر الذي يشير إلى تدخل أيادي الإرهاب، مما يعد ضربة بمقتل للقطاع السياحي المصري.

وأضاف الخبراء أن موقف بريطانيا الأخير غير واضح تماما وغير منصف، مستنكرين ما تحدث بشأنه رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بأن إسقاط الطائرة الروسية في مصر هذا الأسبوع بعبوة ناسفة يبدو أمرا مرجحا، حيث تحركت بريطانيا باتخاذ هذا القرار قبل إنتهاء التحقيق، لما أثارته معلومات المخابرات حول مخاوف من أن التفجير كان إرهابيا.

وأعلنت الخارجية البريطانية عن تحذيرات إلى رعاياها من السفر عبر المطارات المصرية، وإيفاقها 3 رحلات كان من المقرر لها العودة إلى لندن من مطار شرم الشيخ.

وقامت الحكومة الألمانية بتحذير جزئي للسفر لمصر، تبعها إعلان شركة الطيران الألماني “لوفتهانزا” توقف رحلاتها إلى سيناء حتى إشعار آخر، بينما تستمر رحلاتها إلى باقي أنحاء الجمهورية، بالإضافة إلى تعليق عدة شركات أخرى رحلاتها إلى مصر، وعلى رأسها طومسون إيروايز ومونارش ايرلاين وإيزي جيت، بالإضافة إلى تعليق شركة بريتش ايروايز رحلاتها المقررة إلى شرم الشيخ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023