شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“يسقط حكم العسكر” هتاف يطارد “السيسي” من مصر إلى بريطانيا

“يسقط حكم العسكر” هتاف يطارد “السيسي” من مصر إلى بريطانيا
ردد المتظاهرون في العاصمة البريطانية لندن هتاف "يسقط حكم العسكر"، اعتراضًا على استقبال بريطانيا لعبد الفتاح السيسي.

طارد هتاف “يسقط حكم العسكر” عبدالفتاح السيسي، خلال زيارته الحالية للعاصمة البريطانية لندن، من قبل العديد من المتظاهرين والمحتجين على زيارته للبلاد.

وبحسب ـ تقارير صحفية ـ فإن هتاف “يسقط حكم العسكر”  لاحق عبد الفتاح السيسي أينما ذهب، فبالإضافة إلى استخدام هذا الهتاف في مصر، فقد هتف به مستقبلوه في زياراته الأخيرة لأوروبا والولايات المتحدة أيضًا.

وبدأ استخدام هذا الهتاف منذ فض قوات الجيش لاعتصام 9 من مارس عام 2011، حيث لم تكتف قوات الجيش بفض الاعتصام، وإنما قامت باختطاف عشرات المعتصمين من الشباب والفتيات وأجريت كشوف العذرية لعدد من الفتيات.

واعترف السيسي شخصيًا بها حيث أكد في حواره مع أمين منظمة العفو الدولية أن قوات الجيش قامت بإجراء تلك الكشوف لحماية الجنود من مزاعم الاغتصاب التي قد تلحق بهم بعد الإفراج عن المحتجزات على حد وصفه.

وازدادت وتيرة هتاف “يسقط حكم العسكر” حدة عقب الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو 2013،  ومقتل آلاف المصريين في أحداث فض رابعة وما سبقها وما تلاها من أحداث، في مشاهد لم يرها المصريون على مر تاريخهم من المؤسسة المنوط بها حمايتهم، الأمر الذي عزز لدى الكثيرين منهم ضرورة رجوع الجيش إلى مهمته الأساسية من تأمين حدود البلاد دون الولوج لدهاليز السياسة التي سيطر عليها أبناء المؤسسة العسكرية فعليا منذ يوليوعام 1952 .

وأجرى عبدالفتاح السيسي، ست مقابلات مع مسؤولين ونواب بريطانيين، خلال زيارة رسمية بدأت أول أمس الأربعاء، إلى المملكة المتحدة وتمتد ثلاثة أيام.

وتضمنت الزيارة  -بحسب بيان رسمي- لقاءً ثنائيًا مع رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، ووزير دفاعه، مايكل فالون، ومجموعة من أعضاء البرلمان وأبرز المفكرين البريطانيين، ولقاءات مع كبريات الشركات البريطانية ومجتمع المال والأعمال ورئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023