شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 وصفات للبقع العنيدة في الملابس دون عناء

5 وصفات للبقع العنيدة في الملابس دون عناء
تعتبر بقع الملابس من الأمور التي تؤرق السيدات والامهات داخل المنزل، فكثيرا ما نتفادى تناول بعض العصائر وصتعها للأطفال خوفا من بقع الملابس، فبعضها يظل اثره على الملابس بعد الغسل عدة مرات.

تعتبر بقع الملابس من الأمور التي تؤرق السيدات والأمهات داخل المنزل، فكثيرًا ما نتفادى تناول بعض العصائر وصتعها للأطفال خوفا من بقع الملابس، فبعضها يظل اثره على الملابس بعد الغسل عدة مرات.

وعلى ربات البيوت قبل ان تقرر أن تستغنى عن الملابس التي بها بقع، أن تعلم أن هناك مواد بسيطة ووصفات سهلة تعيد الملابس كما كانت.

وتختلف طرق التخلص من البقع باختلاف نوع المادة المسببة لها، وإليكم بعض الطرق البسيطة لإعادة الملابس دون بقع:-

التخلص من بقع الرمان بالملح:

ضعي حفنة من الملح على بقعة الرمان ثم نضع قطعة الملابس في وعاء الغسيل ثم نفتح الماء المغلي على الملابس من بعيد ثم نقوم بغسل القطعة جيداً، مع الأخذ في الاعتبار سرعة استخدام الطريقة بمجرد دوث البقعة.

وإذا بقيت بعض آثار للبقعة على الملابس خصوصاً إذا كان لونها فاتحاً كالأبيض وقتها نضع فوق البقعة قليلاً من ماء الأوكسجين وفركها، نترك ماء الأوكسجين على البقعة لدقائق قليلة، ثم نغسلها كالمعتاد بالماء البارد ثم ننشرها في الهواء لتجف ، فتزال البقعة تماماً، مع مراعاة ان ماء الأكسجين قد يؤثر على القماش إذا كان بلون غير الابيض.

إزالة بقع التوت بواسطة الليمون:

إذا كانت البقعة من البقع العنيدة؛ قومِي بمسحها ببعض عصير الليمون، أو ضعي قطعة من الليمون عليها،  ثم تغسل بالماء، ويمكن التكرار إذا لزم الأمر.

إزالة بقع الطماطم باستخدام الخل:

قومي بنقع البقعة لمدة نصف ساعة في ملعقة أو ملعقتين من الخل الأبيض، بعدها قومي بشطفها بالماء، ثم أضيفي إليها شيء من سائل التنظيف مباشرةً قبل غسلها في الغسالة على درجة حرارة باردة.

إزالة بقع الدم باستخدام الملح:-

كلما تمت معالجة البقعة أسرع كانت النتيجة أفضل

–   اصنعي مزيجًا من الملح والماء البارد.

–   ضعِي المزيج على البقعة لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة من حين حدوث البقعة.

–    يشطف الثوب بماء فاتر.

 

إزالة بقع الدهون ببودرة الأطفال “التلك”:

ضعي كمية من بودرة الأطفال “التلك” على البقعة وأحضري المكواة ، واستخدميها على البقعة التي فوقها بدرة الثلج على درجة حرارة مناسبة للقماش، ستجدي أن بودرة الثلج تمتص البقعة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023