شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رويترز: مخابرات غربية رصدت اتصالات بين تنظيم الدولة حول إسقاط الطائرة

رويترز: مخابرات غربية رصدت اتصالات بين تنظيم الدولة حول إسقاط الطائرة
ذكرت محطة "إن.بي.سي"، نقلًا عن مسؤولين أميركيين لم تنشر أسماءهم، أن اتصالات بين زعماء "تنظيم الدولة" في الرقة بسوريا وأشخاص في شبه جزيرة سيناء تضمنت المباهاة بإسقاط طائرة ركاب روسية فوق المنطقة.

ذكرت محطة “إن.بي.سي”، نقلًا عن مسؤولين أميركيين لم تنشر أسماءهم، أن اتصالات بين زعماء “تنظيم الدولة” في الرقة بسوريا وأشخاص في شبه جزيرة سيناء تضمنت المباهاة بإسقاط طائرة ركاب روسية فوق المنطقة.

وذكرت وكالة “رويترز” للأنباء، اليوم السبت، أن النشرة المسائية في المحطة نقلت عن مسؤول أميركي قوله: “كانوا يحتفلون بشكل واضح”.

وتضمن الاتصال التباهي بإسقاط الطائرة يوم السبت الماضي وكيف تم ذلك.

والتقطت أوساط المخابرات الأميركية رسالة من جماعة في سيناء مرتبطة بـ”تنظيم الدولة” حذرت من “شيء كبير في المنطقة” قبل تحطم الطائرة.

وكان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، قد أصدر قرارًا بتعليق الرحلات من شرم الشيخ وإليها يوم الأربعاء الماضي، بعدما عرضت عليه معلومات مخابراتية تشير إلى أنه من المحتمل أن طائرة إيرباص 321 التي كانت في طريقها إلى سان بطرسبرج الروسية من شرم الشيخ قد سقطت بسبب قنبلة.

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بوقف جميع رحلات الركاب الجوية الروسية إلى مصر بعدما أوصى ألكسندر بورتنيكوف، رئيس وكالة الأمن الاتحادي الروسي، السلطات بتعليق كل رحلات الطيران المدنية إلى مصر إلى أن تعلم على وجه الدقة سبب سقوط الطائرة.

وقال بورتنيكوف، أمس الجمعة: “إلى أن نعلم الأسباب الحقيقية لما حدث أرى أنه من المناسب وقف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020