شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. أهالي البحيرة يستغيثون والمحافظ: “أنا اعملكم ايه”

بالصور.. أهالي البحيرة يستغيثون والمحافظ: “أنا اعملكم ايه”
يشكو أهالي مركز أبو المطامير، بمحافظة البحيرة، من غرق منازلهم جراء مياه الأمطار، مطالبين بسرعة إنقاذهم قبل انهيارها فوق رؤوسهم.

يشكوا أهالي مركز أبو المطامير، بمحافظة البحيرة، من غرق منازلهم جراء مياه الأمطار، مطالبين بسرعة إنقاذهم قبل انهيارها فوق رؤوسهم.

في المدينة، أغرقت مياه الأمطار الشوارع الرئيسية بالمدينة، وغمرت المياه معظم مناطق “الموقف، وعزبة عوض، ومساكن الإرشاد، والدائري، وعزبة عاشور، وكوبري الحيار”.

وفي قرية الحلاوجة، غمرت المياه الشارع الرئيسي أمام المدرسة الإعدادية والابتدائية والوحدة الصحية ودخلت المياه للمحلات وسط غضب الأهالي، وخشيتهم من تلف وخسارة تجارتهم.

وأغرقت مياه الأمطار أيضًا قرى مالونا وتروجي وكوم تروجي والصبية والعزبة الحمراء وكوم الفرج، وكل القرى الواقعة على طريق (أبو المطامير- أبو حمص) الزراعي، وكذلك القرى الواقعة على طريق أبو المطامير الصحراوي بداية من أبو كاشيك وعزبة الحصن وجناكليس ومحطة 2، وحتى قرية العشرة آلاف.

وأغرقت الأمطار قرابة 1500 فدان زراعي بمركز أبو المطامير، ما ينذر بكارثة كبرى نتيجة هلاك المحاصيل الزراعية وانهيار الأراضي والمنازل بالقرى التابعة للمدينة؛ إذ أغرقت المياه منازل أهالي قرى النجيلي، أولاد الشيخ السبعاوي، أهم القرى الزراعية بالمحافظة، وسط تجاهل تام من الحكومة.

قال محافظ البحيرة للأهالي:”أنا اعملكم ايه يعني” ثم انصرف، بحسب الأهالي، ما دفعهم لقطع طريق (أبو المطامير- دمنهور)، فعاد لهم المحافظ هو وبعض القيادات الأمنية وقوة كبيرة من مركز أبو المطامير، ووعدهم بحل المشكلة ولكن لم يتم حلها لليوم الثالث على التوالي وسط المياه.

وفي السياق نفسه، انهار الطريق الرئيسي الواصل بين مدينتي حوش عيسى وأبو المطامير، من أمام قرية الكردود بطول أكثر من 30 مترًا مما تسبب في تعطل حركة السير أمام السيارات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023