شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة طعن “الشوبكي” ببطلان انتخابات الإعادة بالدقي للمفوضين

إحالة طعن “الشوبكي” ببطلان انتخابات الإعادة بالدقي للمفوضين
قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، إحالة الدعوى المقامة من الدكتور عمرو الشوبكي، المرشح عن الدائرة 11 الدقي والعجوزة بالانتخابات البرلمانية، والتي يطالب خلالها بوقف تنفيذ قرار إعلان نتيجة مجلس النواب بالدائرة.
قررت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، إحالة الدعوى المقامة من الدكتور عمرو الشوبكي، المرشح عن دائرة الدقي والعجوزة بالانتخابات البرلمانية، والتي يطالب خلالها بوقف تنفيذ قرار إعلان نتيجة مجلس النواب بالدائرة، وإعادة إجراء الانتخابات بإجراءات صحيحة، للمفوضين. 
واختصم الطعن الذي قيد تحت رقم ٦٠٨٢ لسنة ٧٠ ق، كلًا من اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، وأحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب؛ حيث ذكر الطعن أن انتخابات الإعادة في دائرة الدقي والعجوزة أجريت بين الطاعن والمطعون ضده، وشاب العملية الانتخابية مخالفات صارخة للقانون وتتضمن مخالفات لأحكام قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية.
وقال الطعن إن الطاعن تظلم أمام اللجنة العليا للانتخابات من انتهاكات الدعاية التي يقوم بها المرشح المنافس من خلال مندوبيه أمام المقار الانتخابية أثناء فترة الصمت الانتخابي في جولة الإعادة، وتوزيع رشاوى انتخابية سواءً نقدية أو عينية.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023