شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في عيد ميلاد أبو تريكة.. أبرز 10 محطات في حياة “القديس” الكروية

في عيد ميلاد أبو تريكة.. أبرز 10 محطات في حياة “القديس” الكروية
تحل، اليوم السبت، الذكرى الـ37 لميلاد محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي المعتزل، الملقب بـ"القديس" والساحر وأمير القلوب..

تحل، اليوم السبت، الذكرى الـ37 لميلاد محمد أبو تريكة، لاعب الأهلي المعتزل، الملقب بـ”القديس” والساحر وأمير القلوب..

– محمد محمد محمد أبو تريكة، لاعب كرة قدم دولي مصري معتزل، كان يلعب في مركز خط وسط مهاجم أو مركز المهاجم الثاني.

– يتميز بكونه صانع ألعاب ومحرزًا للأهداف، بالإضافة إلى اللمسات السحرية ومهارات المراوغة والاختراق؛ حيث تم تشبيه أسلوب لعبه باللاعب الفرنسي الشهير زين الدين زيدان.

-بدأ حياته الكروية باللعب مع نادي الترسانة كناشئ، ثم انتقل إلى الفريق الأول للنادي واستطاع الصعود به إلى الدوري الممتاز المصري ولعب معه 4 مواسم، ثم انتقل إلى النادي الأهلي واستطاع إحراز سلسلة من البطولات والإنجازات المتتالية محليًا وعالميًا.

– تعد أبرز إنجازات أبو تريكة برونزية كأس العالم للأندية عام 2006؛ حيث حقق لقب هدّاف البطولة وقتها، بالإضافة إلى 5 بطولات دوري أبطال إفريقيا أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، و4 كأس السوبر الإفريقي.

– أحرز أيضًا 7 بطولات دوري و3 كؤوس و4 كؤوس سوبر محلية مع النادي الأهلي.

– في عام 2012، انتقل إلى بني ياس على سبيل الإعارة؛ حيث أحرز معه بطولة الخليج للأندية لكرة القدم، ثم عاد مرة أخرى إلى الأهلي عام 2013 واستطاع إحراز بطولة دوري أبطال إفريقيا 2013 للمرة الخامسة له مع الأهلي، وبعد انتهاء البطولة أعلن أن بطولة كأس العالم للأندية ستكون آخر المطاف في عالم كرة القدم.

– بدأ اللعب الدولي عام 2004 مع المنتخب المصري لكرة القدم؛ حيث خاص تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2006 ثم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2006؛ حيث بدأ تألقه حينما أحرز هدفين وقام بإحراز الركلة الترجيحية الأخيرة التي أسهمت في فوز المنتخب المصري بالبطولة.

– في عام 2008 فازت مصر بالبطولة للمرة الثانية على التوالي، ثم لعب بطولة كأس العالم للقارات 2009 واستطاع مع فريقه تقديم أداء طيب في البطولة ومنها الفوز على المنتخب الإيطالي بطل العالم وقتها.

– يعد أبو تريكة حاليًا هو الهداف التاريخي لدوري أبطال إفريقيا برصيد 33 هدفًا، وكذلك يعد الهداف التاريخي لديربي القاهرة (مباراة القمة) برصيد 13 هدفًا.

– في عام 2014، تم اختيار أبو تريكة من قبل الـ”فيفا” ضمن أفضل لاعبي كأس العالم للأندية في تاريخها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023