شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإسماعيلية: إحالة مجلس نقابة الصيادلة السابق إلى التحقيق

الإسماعيلية: إحالة مجلس نقابة الصيادلة السابق إلى التحقيق
كشف الجهاز المركزي للمحاسبات عن مخالفات داخل مجلس نقابة الصيادلة السابق بالإسماعيلية، وأبرزها عقد جمعية عمومية دون إجراءات صحيحة، مثل الدعوة إليها دون الإعلان في جريدة رسمية وقبل الانعقاد بمدة 15 يومًا.

كشف الجهاز المركزي للمحاسبات عن مخالفات داخل مجلس نقابة الصيادلة السابق بالإسماعيلية، وأبرزها عقد جمعية عمومية دون إجراءات صحيحة، مثل الدعوة إليها دون الإعلان في جريدة رسمية وقبل الانعقاد بمدة 15 يومًا.

وتمت مشاركة عدد من أعضاء النقابة لم يسددوا للاشتراكات حسب المادة رقم 10 لللائحة التنفيذية الداخلية للنقابة والصادرة بالقرار رقم 189 لسنة 1970، والتي نصت على أن حضور الجمعية العمومية لا يكون إلا للأعضاء المسددين للاشتراكات حتى نهاية العام الميلادي المنتهي قبل تاريخ انعقاد الجمعية، والمثير أن تكاليف إقامة الجمعية تجاوزت الـ10 آلاف جنيه.

وأشار التقرير رقم 115 والصادر بتاريخ 21 /10 /2015 إلى وجود مخالفة واضحة بشأن قيام مجلس النقابة السابق بعقد ندوتين علميتين بتاريخى 23 و24 /1 /2014 بتكلفة 9144 جنيهًا، وتبين أنه تمت دعوة أعضاء غير مسددين للاشتراك.

وأوضح التقرير عدم تعبير الميزانية المعدة في 31 /12 /2014 عن طبيعة المركز المالي، كما تلاحظ تعلية مبلغ 5570 ألف جنيه عبارة عن 10% من اشتراكات النقابة العامة عبر الإدارة السابقة.

وطالب التقرير في نهايته النقابة الدقة في الرد على تقارير الجهاز، وأن يختار من يقوم بهذا الدور على أكمل وجه، وأن يكون ملمًّا باللوائح والقوانين.

وأكد في نهاية التقرير وذلك بشأن ميزانية العام السابق 2014 /2015 والتي تخص المجلس السابق، تأييد قرار الجمعية العمومية بتاريخ 28 / 8/2015، والذي قرر فيه إحالة المجلس السابق -كل حسب مسؤوليته- بالإضافة إلى التحقيق في النيابة والنقابة العامة؛ وذلك لوجود عدة مخالفات أقرها التقرير.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020