شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الداخلية تختطف 3 مواطنين من سوهاج وتخفيهم قسريا منذ 10 أيام

الداخلية تختطف 3 مواطنين من سوهاج وتخفيهم قسريا منذ 10 أيام
طالبت المنظمة العالمية لحقوق الإنسان "هيومان رايتس مونتيور" قوات الأمن المصرية بسرعة الإفصاح عن مكان إحتجاز ثلاثة مواطنين من محافظة "سوهاج"، إختطفتهم قوات الأمن وأخفتهم قسريا منذ 25 أكتوبر الماضي من داخل إحدى الشقق السكنية

طالبت المنظمة العالمية لحقوق الإنسان “هيومان رايتس مونتيور” قوات الأمن المصرية بسرعة الإفصاح عن مكان احتجاز ثلاثة مواطنين من محافظة سوهاج، اختطفتهم قوات الأمن وأخفتهم قسريا منذ 25 أكتوبر الماضي من داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة “فيصل” بمحافظة “الجيزة” حيث كانوا يقضون بعض مصالحهم في المحافظة.

وأكدت المنظمة -في بيان لها- أنها تلقت شكوى من أسرة المواطن “أشرف عبد المغيث محمد علي”، والشهير بـ”أشرف مغيث”، 44 عامًا، ويعمل وكيلا لمدرسة الدعوة الإسلامية بسوهاج، ويقيم بمنطقة “المراغة- محافظة سوهاج”، وتفيد الشكوى بإنه تم اختطافه على يد قوات شرطية دون امتلاك تصاريح أو إذون تفيد ضبطه أو اعتقاله، وذلك في يوم 25 أكتوبر 2015.

وذكرت أسرة المواطن -حسب المنظمة- أنّه تم اختطافه من منطقة “فيصل- محافظة الجيزة”، حال تواجده بصحبة أصدقائه بشقة أحدهم، كما تم اختطاف زميليه اللذين كانا برفقته وهما “حسين علي هاشم”، ويعمل مُدرسًا، و”عثمان عبد الله”، ويعمل مُدرسًا، وقامت بإخفاء مكان احتجازهم قسرًا.

وأضافت أسرة المواطن أنهم تقدموا بشكاوى تفيد اختفاءه قسريا للنائب العام والمُحامي العام دون ردود من الجهتين، وأكدت أنّ اختطافه واختفاءه قسرًا يؤثر على زوجته وأبنائه الـ3 سلبًا من جميع المناحي، خاصة أنه العائل الوحيد لهم.

من جانبها اعتبرت منظمة “هيومان رايتس مونيتور”، ما قامت به قوات الأمن المصري انتهاكًا صارخًا بحق جميع المواثيق والعهود الحقوقية الدولية، كذا القانون المحلي والدولي.

وطالبت المنظمة السلطات المصرية سرعة الإفصاح عن مكان احتجاز المواطنين الثلاثة، والإفراج الفوري عنهم، ومحاسبة المتسببين في توقيفهم تعسفيًا وإخفاءهم قسرًا، وتعويضهم وذويهم تعويضًا يتناسب مع جسامة الواقعة وفترة إحتجازهم وما ترتب عليها من آثار عادت بالسلب على ذويهم وعليهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023