شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أغلى ساعة بالعالم تباع 7.3 ملايين فرنك سويسري

أغلى ساعة بالعالم تباع 7.3 ملايين فرنك سويسري
إقتنصت ساعة اليد " باتيك فيليب" قمه قائمه أغلى ساعات اليد في العالم بعد أن وصل سعرها في مزاد " أونلي واتش" الخيري الذي أقيم في مدينة جنيف السويسرية لنحو 7.3 مليون فرانك سويسري، اى ما يعادل " 7.26 مليون دولار"

اقتنصت ساعة اليد “باتيك فيليب” قمة قائمة أغلى ساعات اليد في العالم بعد أن وصل سعرها في مزاد “أونلي واتش” الخيري الذي أقيم في مدينة جنيف السويسرية لنحو 7.3 ملايين فرانك سويسري، أى ما يعادل 7.26 ملايين دولار، مما يجعلها أغلى ساعة يد في العالم على الإطلاق، وفقًا لشبكة بلومبرج الأميركية.

وباتيك فيليب هي الساعة الفولاذية الأكثر تعقيدًا في العالم والتي صممتها شركة باتيك فيليب السويسرية الشهيرة لصناعة الساعات للمرة الأولى في العام 1927؛ حيث صُنع قرصها من 1500 قطعة وتظهر في أرضيتها خريطة للسماء والنجوم في الليل وتتغير الساعة بتغير مواقعهما.

وقالت المجلة إنه ولأول مرة منذ انطلاقه أقيم مزاد “أونلي واتش” الخيري أمس السبت بمدينة جنيڤ السويسرية، بمشاركة أكثر من 40 ساعة فريدة صادرة عن أشهر وأعرق وأهم الماركات العالمية؛ إسهامًا في تحقيق غرض خيري يتمثل في جمع الأموال لصالح دعم أبحاث علاج مرض ضمور العضلات.

واتحدت مجموعة من ماركات الساعات الراقية وعدد من مصنّعي الساعات المستقلين معًا في سبيل توفير الدعم اللازم لأبحاث علاج مرض ضمور العضلات في عام 2005؛ حيث أسفر هذا التعاون المحمود عن إقامة أول نسخة على الإطلاق من مزاد “أونلي واتش” الخيري بإمارة موناكو؛ حيث بيعت مجموعة من الساعات الفريدة والمحدودة الكمية حصريًا لصالح هذا الغرض الخيري.

وحتى اليوم، أسهمت الدورات المتوالية لهذا المزاد الخيري في جمع أكثر من 15 مليون يورو للغرض ذاته؛ ما أسهم وبشكل قوي في تحقيق تقدمات كبيرة على طريق الأبحاث الخاصة بعلاج هذا المعرض على مدار العِقد الماضي.

وهذا العام، أقيمت النسخة السادسة من “أونلي واتش” بنفس الغرض ولكن عبر مجموعة ضخمة ومميزة من أكثر من 40 ساعة مبتكرة صادرة عن أفخم مصنِعي الساعات حول العالم.

ويُقام هذا المزاد كل عامين، وهو حدث خيري يطول انتظاره ويتوقع أن يشهد مشاركة مئات من المبادرين وهواة جمع الساعات، والذين يعشقون شراء ساعات فريدة من نوعها مصنوعة لدى ماركاتهم المفضلة، والمشاركة بشكل غير مباشر في عمل خيري نبيل.

وتطوف هذه الساعات المدهشة العالم في رحلة تتوقف عند 6 محطات، وانطلقت هذه الرحلة في سبتمبر 2014، وتستمر حتى نوڤمبر 2015، وتوقفت الرحلة في محطتها الأولى بمعرض موناكو لليخوت خلال الفترة من 23 وحتى 26 سبتمبر الماضي، وهو معرض لطالما ساند المزاد منذ انطلاقته، حيث تم تقديم الساعات لأغراض العرض فقط.

وشملت المحطات التالية هونج كونج خلال الفترة من 2 إلى 5 أكتوبر، وبكين خلال الفترة من 9 إلى 12 أكتوبر، ونيويورك خلال الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر الماضي، ولندن خلال الفترة من 24 إلى 27 أكتوبر. وانتهت رحلة “أونلي واتش” في جنيڤ أمس السبت؛ حيث تم عرض كل الساعات في نوڤمبر الجاري بالتزامن مع أسبوع المزادات بجنيف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023