شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمطار تعزل مدينة الأسماك عن دمياط وسط استياء الأهالي

الأمطار تعزل مدينة الأسماك عن دمياط وسط استياء الأهالي
تسببت الأمطار الأخيرة التي تعرضت لها محافظة دمياط في عزل مدينة عزبة البرج عن المحافظة تماما، وذلك بسبب تحول الطريق الوحيد الذي يربط بين المدينة ودمياط، والذي يعد أسوء الطرق بالمحافظة.

تسببت الأمطار الأخيرة التي تعرضت لها محافظة دمياط في عزل مدينة عزبة البرج عن المحافظة تماما؛ وذلك بسبب تحول الطريق الوحيد الذي يربط بين المدينة ودمياط، والذي يعد أسوأ الطرق بالمحافظة.

وتمثل عزبة البرج أهمية كبيرة؛ إذ إنها أهم مصادر الأسماك بالمحافظة وبعدة محافظات أخرى؛ لكونها تمتلك أكبر أسطول للصيد في المنطقة؛ وتسبب سوء الطريق والإهمال في إصلاحه وعلاج آثار الأمطار، في فصلها عن المحافظة، وكذلك صعوبة الحركة لـ6 قرى أخرى، ليس لهم طريق آخر للوصول إلى دمياط غيره.

ويشكو أهالي قرى البصايلة والجواهرة والخياطة وطبل والشيخ درغام وكفر حميدو من الطريق؛ حيث كثرة المطبات والتكسيرات وكذلك آثار الحفر عليه، فضلاً عن كونه ضيقًا لا يسع لمرور السيارات في الاتجاهين.

وفي تصريحات خاصة لـ”رصد” يقول مسعد محمد، سائق ميكروباص “تعبنا من الشكاوى وعربياتنا اتبهدلت من الطريق في الصيف، جاءت الشتاء والمطر وزادت علينا الهم، الطريق اتحول لطين مش عارفين نمشي وكتير من أصحاب العربيات فضلت تقف متشتغلش لأن الطريق مش أمان النيل من جانب والترعة الجانب التاني”.

فيما أضاف سامي بركة، تاجر خطار: “عزبة البرج ملهاش غير الطرق ده اللى بيربطها بدمياط ومفيش أي بدي غير النيل وفى الأزمة اللي فاتت دي كتير من أصحاب الميكروباصات اللي شغاله على الخط وقفت وخافت على عربيتها والناس كانت بتجازف وتعدى في المعدية في النيل وتروح رأس البر وبعدين تركب لدمياط”.

وتابع قائلا: “طيب واحنا نجيب بضاعتنا إزاى ولسه لغاية النهارده الطريق طين وزى الزفت ومش عارفين نروح ولا نيجي، المدينة ملهاش غير الطريق ده لازم يكون فيه حل يتظبط الطريق علشان نعرف نعيش”. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023