شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التصديق على أحكام قضية “عسكرية 507” بالإسكندرية

التصديق على أحكام قضية “عسكرية 507” بالإسكندرية
صدق قائد المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية اليوم الثلاثاء، على الأحكام الصادرة بحق المعتقلين في قضيتي "حريق محافظة البحيرة، قسم شرطة حوش عيسى" و المتعارف عليهما إعلاميًا بـ "عسكرية 507‬" بذات الأحكام السابقة دون تعديل .

صدق قائد المنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية اليوم الثلاثاء، على الأحكام الصادرة بحق المعتقلين في قضيتي “حريق محافظة البحيرة، قسم شرطة حوش عيسى” والمتعارف عليهما إعلاميًا بـ”عسكرية 507” بذات الأحكام السابقة دون تعديل.

وأكدت هيئة الدفاع عن المعتقلين بالبحيرة، عزمها اتخاذ إجراءات نقض الحكم خلال 60 يومًا من إعلان المعتقلين بالتصديق في محبسهم بسجن “برج العرب” بالإسكندرية.

وقضت محكمة الجنايات العسكرية بالإسكندرية الدائرة الثانية برئاسة العميد السيد محمد إسماعيل حرب وعضوية العقيد أحمد فتوح عنتر والمقدم محمد علي شاهين في قضية 233 لسنة 2014 حرق ديوان عام المحافظة في 11 أغسطس 2015، غيابياً بالمؤبد على 160 من المتهمين علي ذمة القضية، والحبس 15 عاماً على ثلاثة أحداث.

كما قضت حضورياً بالحبس 15 عاماً علي 34 متهما، وبالسجن المشدد لمدة عشر سنوات لـ22 من المتهمين والحبس المشدد لمدة سبع سنوات لـ 35 متهما، والحبس المشدد خمس سنوات لـ 11 متهم، 3 سنوات على أصغر معتقل على ذمة القضية “عبد المنعم حمتو”.

بينما قضت نفس المحكمة، في قضية حرق قسم شرطة مركز حوش عيسى الملفقة، بالمؤبد غيابياً على 90 متهماً بالقضية، والسجن المشدد لمدة 15عاما على ٢٠ معتقلاً ، والسجن المشدد عشر سنوات لـ ٦٩ متهما، والسجن خمس سنوات لـ 7 آخرين.

وتعرض عبد المقصود الدمنهوري رئيس هيئة الدفاع عن المعتقلين في قضية المحافظة قبيل اعتقاله لمضايقات ورفض استلام التظلمات عن المعتقلين من قبل ضابط التظلمات بالمنطقة الشمالية العسكرية بالإسكندرية عقابا له على الدفاع عن معتقلي البحيرة وبعد إصرار شديد تم قبولهم، وأكد الضابط أنه لا قيمة لهذه التظلمات مما يؤكد تبييت النية في التصديق على الأحكام دون تخفيفها كما هو متعارف عليه في القضاء العسكري من تخفيف للأحكام قبيل البدء في مرحلة نقض الحكم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023