شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

250 صورة تنفرد بها “رصد” لغرق محافظة البحيرة

250 صورة تنفرد بها “رصد” لغرق محافظة البحيرة
انفردت شبكة رصد الإخبارية بالدخول لعمق القرى التي غرقت بعد موجة الطقس السيئ بمحافظة البحيرة، حيث نرصد لكم حجم المعاناة التي يعيشها سكان هذه القرى دون اهتمام من مسؤولي

انفردت شبكة رصد الإخبارية بالدخول لعمق القرى التي غرقت بعد موجة الطقس السيئ بمحافظة البحيرة، حيث نرصد لكم حجم المعاناة التي يعيشها سكان هذه القرى دون اهتمام من مسؤولي المحافظة والمحليات بـ٢٥٠ صورة.

يذكر أن محافظة البحيرة تعرضت لموجة من الأمطار الشديدة التي قضت على الأخضر واليابس ودمرت أكثر من مليون فدان غرقًا في مياه الأمطار المختلطة بمياه الصرف الزراعي بقرى مركز المحمودية وأبو المطامير وكفر الدوار وإيتاي البارود ووادي النطرون والدلنجات وحوش عيسى وعدد من المراكز الأخرى.

وأغرقت مياه الأمطار أكثر من 100 ألف فدان في قرى كوم الفرج والنجيلة والحصن والنمرية والمهدية والغيتة والحرية بمدينة أبو المطامير، بسبب عودة المياه مرة أخرى إلى الأراضي وعدم تصريفها بسبب تعطل محطات رفع الصرف الزراعي وامتلاء المصارف المحيطة بالمياه حتى حدث للأراضي عملية “تطبيل” مما يجعلها لا تُزرع إلا بعد 3 سنوات على الأقل.

وفي مدينة كفر الدوار وقعت الكارثة أيضًا، حيث غرق أكثر من 200 ألف فدان في قرى سيدي غازي وأبيس وكوم دفشو ومعمل القزاز وماللونا، بسبب تعطل محطة رفع الصرف الزراعي ببرسيق وكوم طروجي التي تصرف في مصرف الماكس، مما جعل الأرض الزراعية لا تصلح للزراعة إلا بعد عدة أيام.

أما في مدينة المحمودية فقد غرق أكثر من 300 ألف فدان تقريبًا بسبب تعطل محطة رفع الصرف الزراعي بفيشا التي زارها رئيس الوزراء شريف إسماعيل، ولكن ما زال الوضع على ما هو عليه والأهالي يصرخون بسبب عدم صلاحية الأرض مرة أخرى بسبب تطبيلها.

وفي دمنهور غرق أكثر من 100 ألف فدان فى مياه الأمطار بعد انسداد المصرف المؤدي إلى مدينة الدلنجات وإيتاي البارود وكوم حمادة، التي غرق فيها ما يعادل 250 ألف فدان تقريبًا بسبب حدوث عملية تطبيل للأرض الزراعية، بسبب كثرة المياه دون وجود تصريف لها.

أما وادي النطرون فكان لها النصيب الأكثر من غرق الأراضي المستصلحة حديثًا، حيث إنها تعرضت لأمطار كثيرة، مما أدّى إلى تعطل موسم الزراعة نهائيا، لحين تصريف المياه.

وتعرض أيضًا أكثر من 150 ألف فدان في قرى مدن إدكو ورشيد وشبراخيت والرحمانية للغرق، بسبب عدم تصريف مياه الأمطار، وجار فتح شقوق بين الأراضي والمصارف للتخلص منها.

كما تعرّضت مدينتا أبو حمص وحوش عيسى لغرق أكثر من 200 ألف فدان تقريبًا بسبب موجة الأمطار وعدم وجود عملية تصريف بعد تعطُّل محطات الصرف الزراعي في المدينتين، رغم أن جميع المحطات تم تجديدها مؤخرًا.

وقام أهالي قرى مدن المحمودية وأبو المطامير وأبيس ودمنهور بقطع طرق مصر إسكندرية الزراعي والصحراوي والدولي، والطرق الفرعية إسكندرية- كفر الدوار وأبو المطامير_ كفر الدوار ودمنهور والمحمودية- دمنهور، بسبب غرق أكثر من مليون فدان في قرى مدن المحافظة، مما يؤدى إلى تعطل الزراعة في البحيرة لثلاث سنوات عجاف قادمة.

لمزيد من الصور اضغط هنا



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023