شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الجارديان”: تحطم الطائرة الروسية يضع بوتين في مأزق

“الجارديان”: تحطم الطائرة الروسية يضع بوتين في مأزق
نشرت صحيفة "الجارديان"، في عددها الصادر اليوم الأربعاء، مقالًا لشون وكور، بعنوان "تحطم الطائرة الروسية يضع بوتين في مأزق حيال موقفه من الأسد".

قال الكاتب شون وكور، في مقاله بصحيفة “الجارديان”، اليوم الأربعاء، تحت عنوان “تحطم الطائرة الروسية يضع بوتين في مأزق حيال موقفه من الأسد”: إن “الغرب يترقب نتائج التحقيقات بشأن الطائرة الروسية المنكوبة لمعرفة إن كان الموقف الروسي سيغير من تكتيكاته في حال تبين أن الإرهابيين هم الذين أسقطوها في سيناء”.

وأضاف الكاتب، بحسب موقع BBC، أنه “بعد مرور أكثر من شهر على بدء روسيا شن ضرباتها العسكرية في سوريا، فإن الدول الغربية ما زالت غير متأكدة من كيفية إنهاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تدخله في سوريا، في الوقت الذي ينتظر فيه العالم لمعرفة ما مدى تأثير التفجير المفترض على الطائرة الروسية في مصر الأسبوع الماضي”.

وأوضح الكاتب، أن “روسيا لم تعلق رسميًا على مزاعم أن تكون قنبلة مزروعة في قلب الطائرة الروسية وراء سقوطها في سيناء”، لافتًا إلى أن “تعليق روسيا لجميع رحلاتها لمصر، وإجلاءها لجميع السياح الروس من مصر، مع الحرص على نقل أمتعتهم على متن طائرات منفصلة، ينظر إليها على أن الروس لديهم وجهة نظر مشتركة مع المسؤولين الأميركيين والبريطانيين”.

ونقل كاتب المقال، عن مسؤول سياسي أميركي رفيع المستوى، قوله: إن “واشنطن تعتقد أن بوتين قضم أكثر مما يستطيع مضغه في سوريا”، موضحًا أن “الولايات المتحدة تريد رؤية بوتين وهو يخفق في سوريا، في محاولة لدفع موسكو للقبول بضرورة تنحي بشار الأسد من منصبه كجزء من أي انتقالي سياسي للسلطة”.

بدأت روسيا عملياتها العسكرية في سوريا، منذ الثلاثين من سبتمبر الماضي، مؤكدة أن تدخلها جاء بطلب من بشارالأسد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020