شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكشف عن حقيقة ثروة ابنة بوتين الصغرى

الكشف عن حقيقة ثروة ابنة بوتين الصغرى
أكدت مصادر صحفية روسية وعالمية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، له ابنة راقصة "روك أند رول"، عمرها 29 سنة وتملك مع شريك لها في بعض الأعمال وتصل ثروتها إلى ما يزيد عن ملياري دولار

أكدت مصادر صحفية روسية وعالمية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، له ابنة راقصة “روك أند رول”، عمرها 29 سنة وتمتلك مع شريك لها في بعض الأعمال وتصل ثروتها إلى ما يزيد عن ملياري دولار، وتُدعى “كاتارينا تيخونوفا”.

تصف “تيخونوفا” نفسها بزوجة كيريل شامالوف، ابن نيكولاي شامالوف، صديق عمر بوتين، ويوصف كيريل من قبل المسؤولين الأميركيين بكونه البنك الشخصي للنخبة الروسية؛ إذ يعد كيريل أحد أكبر المساهمين في بنك روسيا.

تُقدر “رويترز” قيمة الشركات التي تمتلكها كاترينا وزوجها بنحو ملياري دولار، وفقًا لتقديرات محللين اقتصاديين، وأغلب هذه الثروة ينبع من شركات البترول والبتروكيماويات التي حصل عليها شامالوف من صديق قديم لبوتين، كما يملك الزوجان منزلًا يطل على البحر في فرنسا يقدر ثمنه بـ3،7 ملايين دولار.

ووفقًا لموقع جامعة موسكو فإن “تيخونوفا” مدرجة في كلية الميكانيكا والرياضيات تحت اسم بهذا الاسم، كما أدرجت كمساهمة بالعديد من الأبحاث التي تخص مجال الطب والسفر في الفضاء، وأغلب الأوراق البحثية شارك عميد الجامعة في كتابتها معها.

وتشغل كاترينا منصبًا رفيعًا في الجامعة؛ حيث تم تعيينها في مارس 2015 نائبة لرئيس الجامعة، وهي تدير مبلغ 1،7 مليار دولار من أجل توسيع الجامعة الحكومية، وتتكون دائرة مستشاري كاترينا في الجامعة من 5 أشخاص داخل دائرة بوتين، منهم ضابطان سابقان في الـKGB يعرفانها منذ أن كانت طفلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023