شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس جمعية المصدرين لـ”رصد”: البنك المركزي يواجه تحدي توفير الدولار

رئيس جمعية المصدرين لـ”رصد”: البنك المركزي يواجه تحدي توفير الدولار
قال رئيس الجمعية العامة للمصدرين، خالد الميقاتي، إن البنك المركزي وضع نفسه في موقف صعب للغاية، حين رفع سعر الجنيه أمام الدولار بنحو 20 قرشا

قال رئيس الجمعية العامة للمصدرين، خالد الميقاتي، إن البنك المركزي وضع نفسه في موقف صعب للغاية، حين رفع سعر الجنيه أمام الدولار بنحو 20 قرشا، متبعا نظام الإنتربنك، مبينا أن ذلك يعني أن البنك المركزي يواجه بذلك تحدي توفير الدولار خلال الفترة القادمة، الأمر الذي أثار تساؤلات كثيرة حول كيفية توفير هذه الكمية من الدولار.

وأشار “الميقاتي” -في تصريحاته لشبكة “رصد”- إلى أن القرار الأخير جيد وفي صالح التجار والمصدرين والمستوردين، وكلما استمر الضغط بهذه السياسة سيقل نشاط السوق الموازية، وسيتراجع تواجد الدولار هناك في مقابل توفيره بالبنوك لمن يرغب في سحب عملة صعبة لاحتياجاته، سواء للتصدير أو الاستيراد.

وقام البنك المركزي في خطوة فجائية للجميع، برفع سعر الجنيه أمام الدولار بنحو 20 قرشا اليوم الأربعاء وذلك في السوق الرسمية، ليصل بذلك سعر صرف الدولار إلى 7.83 جنيه رسميا.

وقال متعاملون بالسوق السوداء لـ”رصد” إن قرار البنك بث الحيرة عند المضاربين، الأمر الذي أدى إلى توقف حركة الشراء والبيع بنسبة 90%، مشيرين إلى أن سعر الدولار كان يتداول عند مستوى 7.60 جنيه اليوم.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020