شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موديز: حادث الطائرة الروسية أثر على تصنيف مصر الائتماني

موديز: حادث الطائرة الروسية أثر على تصنيف مصر الائتماني
قالت مؤسسة "موديز" للتصنيف الائتماني، إن حادث تحطم الطائرة الروسية في مصر سيؤثر بشكل سلبي على تصنيف مصر الائتماني؛ وذلك نتيجة تعليق رحلات الطيران وتحذيرات السفر التي أطلقتها بعض الدول.

قالت مؤسسة “موديز” للتصنيف الائتماني، إن حادث تحطم الطائرة الروسية في مصر سيؤثر بشكل سلبي على تصنيف مصر الائتماني؛ وذلك نتيجة تعليق رحلات الطيران وتحذيرات السفر التي أطلقتها بعض الدول.

وأضافت المؤسسة -في تقريرها الصادر في نوفمبر الجاري- أنه على الرغم من استمرار التحقيق، إلا أن تشديد الإجراءات الأمنية وتعليق رحلات الطيران وتحذيرات السفر من المحتمل أن تقلل وفود السائحين إلى مصر، وهو أمر سلبي على التصنيف الائتماني لمصر الذي حددته مؤسسة التصنيف عندB3 .

ورفعت “موديز” التصنيف الائتماني لمصر من  Caa1إلى B3، في إبريل الماضي، مرجعة ذلك إلى تحسن أداء الاقتصاد الكلي، وانخفاض الالتزامات الخارجية، بالإضافة إلى الالتزام المستمر ببرامج الإصلاح المالي والاقتصادي، وأبقت الوكالة على نظرة مستقبلية “مستقرة” للاقتصاد المصري.

وتوقعت المؤسسة أن ينمو الاقتصاد المصري بمعدل 5% في العام المالي 2015-2016، مقابل 4.5% خلال العام المالي السابق، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تعزز الاستثمارات الخاصة والعامة النمو الاقتصادي في مصر خلال 12-18 شهرًا المقبلة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020